[sg_popup id="1"]
الرئيسية » أخبار الجامعات » لطلاب الثانوية العامة 2018 .. تعرَّف على الجامعة الألمانية

لطلاب الثانوية العامة 2018 .. تعرَّف على الجامعة الألمانية

1404817774 لطلاب الثانوية العامة 2018 .. تعرَّف على الجامعة الألمانية

فيتو

تواصل الجامعة الألمانية بالقاهرة استقبال الطلاب الراغبين بالالتحاق بها من طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة والشهادات الأجنبية والطلاب الوافدين.

ونقدم  15 معلومة عن إمكانيات الجامعة الألمانية التي تمثل 42% من المشروعات التي تقدمها دولة ألمانيا خارج حدودها والحاصلة على ختم شعار دولة ألمانيا في كافة شهادتها وأيضا المعتمدة من نقابة المهندسين بولاية بادن فورتمبرج:-

1- توزيع منح لأوائل الجمهورية والمحافظات الذين تنطبق عليهم معايير المنحة المجانية السنوية المخصصة للدراسة بالجامعة مجانًا.

2-تشمل المنحة المقدمة الإقامة "السكن للطلاب المغتربين من المحافظات الأخرى" والمصروفات الدراسية والانتقال، وهذه المنحة قد تم إدراجها منذ أن فتحت الجامعة أبواب قبول الالتحاق بها.

3-الجامعة تشترط الحصول على تقدير جيد لاستمرار المنحة ولابد أن يكون الطالب رغبة في التحدى والتفوق لأن الجامعة تضم طلاب كفاءات.

4-تمتلك الجامعة الألمانية بالقاهرة فرعا لها بالعاصمة الألمانية برلين.

5-سمحت ألمانيا لأول مرة برفع لافتة باللغة العربية تحمل اسم الجامعة المصرية وسط برلين، ويعتبرون أن هذا المشروع واحدا من أهم المشروعات التعليمية الألمانية خارج حدودها.

6-تعطى الجامعة الدبلومات والماجستير والدكتوراه بخلاف باقي الجامعات الألمانية بالدول الأخرى؛ التي تعطي درجة علمية واحدة إما ماجستير أو دكتوراه.

7-خصصت دولة ألمانيا مكتبا للجامعة الألمانية بالقاهرة داخل أحد أهم المباني في برلين والذي يضم مكتبا لكل مؤسسة حكومية داخل ألمانيا ومنها مكتب لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والهيئة الألمانية للتبادل العلمي وعدد من فروع المؤسسات المهمة بالدولة.

8-تضم الجامعة كليات «الهندسة، إدارة الأعمال، الصيدلة والعلوم البيولوجية، العلوم التطبيقية والفنون، والحقوق والدراسات القانونية، تكنولوجيا الإعلام.

9-قدمت الجامعة هذا العام منحة التميز الأكاديمى لعام 2018، لـ41 طالبًا من أوائل الأقسام في المراحل الدراسية بالجامعة، وهناك 10% من خريجي الجامعة الألمانية يعملون في الدول الناطقة باللغة الألمانية و7.4% يعملون في دول ناطقة باللغة الإنجليزية.

10-تخرج منها 12 ألف خريج متفوق في مجالات العلوم والبحوث، كما تم تكريم 15 من خريجي الجامعة الألمانية لإنجازاتهم الاستثنائية، وذلك من خلال جائزة نجوم الجامعة الألمانية، وأيضا تم تكريم بعضهم من قبل رئيس الجمهورية لتميزهم في العديد من المجالات خارج مصر.

11-الجامعة محايدة سياسيا ودينيا وأيدولوجيا وتستمر كذلك وأن مسافتها من كل الأفكار والاتجاهات السياسية والدينية واحدة وهي تدرس السياسة والدين والأيديولوجيات ولا تكرس لهم».

12- 372 من أوائل الجمهورية التحقوا بالجامعة خلال الـ13 عاما الماضية بمتوسط 30 طالبا بالسنة الواحدة".

13-من خريجي الجامعة الألمانية بالقاهرة أيضا أكرم أمين أول رائد فضاء مصري، والدكتور طارق متولي خليل الحاصل على جائزة الابتكار في المجال البحثي من الوزارة الفدرالية الألمانية للتعليم والبحث العلمي وطارق زكى الحاصل على 6 جوائز عالمية في مجال البحث العلمي وزمالة الدكتوراه من IEEE العالمية.

 

تظلمات الثانوية اضغط هنا

نتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

لأخبار تنسيق 2018 اضغط هنا

لصفحة نتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

لصفحة نتيجة الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

المرحلة الأولى للتنسيق اضغط هنا

لاختبارات القدرات اضغط هنا

الجامعات الخاصة المعتمدة ومصروفاتها اضغط هنا

نتيجة الثانوية الأزهرية اضغط هنا

دليل الكليات العسكرية اضغط هنا

لتنسيق الجامعات اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

لتنسيق القبول بالثانوية اضغط هنا

للمدارس اليابانية اضغط هنا

نتيجة الدبلومات اضغط هنا

لجداول امتحانات الدور الثاني اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية