اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

تعرف على استعدادات الوزارة لامتحانات الدور الثاني للثانوية .. هل تتسبب وقفة العيد في التأجيل ؟؟

أكد الدكتور رضا حجازى رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم إنه لا تغيير فى جدول الامتحانات بسبب تزامن أخر يوم فى امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة مع وقفة عيد الأضحى المبارك كما يتررد، لافتا إلى أنه إذا جاء يوم الوقفة موافق 20 أغسطس الجارى ستعقد الامتحانات كما هى دون تغيير.

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة فى تصريحات خاصة أنه لن يتم تأجيل امتحان أخر يوم لما بعد عيد الأضحى لأن الأسئلة ستكون فى المديريات بمراكز توزيع الأسئلة ومن الصعب بقائها كل مدة إجازة عيد الأضحى، لافتا إلى أن الامتحانات تعقد فى مواعيدها دون إجازة.

وكان أولياء الأمور تساءلوا عن إمكانية تأجيل امتحان أخر مادة فى الجدول والموافقة 20 أغسطس لإحتمال تزامنها مع وقفة عيد الأضحى، موضحين أن وزارة التربية والتعليم من المفترض عليها تأجيل اختبار أخر مادة فى الجدول لما بعد العيد.

وفى السياق ذاته أوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة استعدت للامتحانات حيث يبدأ فريق مكافحة الشغل عمله وجميع الاجراءات التى تمت فى الدور الأول للامتحانات سوف تستمر فى الدور الثانى، وسوف يطبق قانون مكافحة الغش على الجميع دون تهاون، قائلا: على الطلاب أن يدركوا أن أى عبث بأعمال بالامتحان سوف يتم التصدى له بكل قوة، مشدد على أن الطلاب الذين ارتكبوا مخالفات بامتحانات الدور الأول تم اتخاذ كافة الاجراءات ضدهم.

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن أسئلة الدور الثانى جاهزة وسوف يتم اختيار امتحان ضمن 3 نماذج امتحانات موجودة داخل المطبعة السرية لطباعته، موضحا أنه قبل امتحان الدور الأول تم وضع 4 امتحانات تم اختيار امتحان واحد فقط وطباعته للدور الأول وسيتم اختيار امتحان أخر لطباعته لامتحان الدور الثانى للثانوية العامة، مشيرا إلى أن بعض الطلاب سوف يستفيد بالدرجة الكاملة للمادة لكونه أجل امتحان الدور الأول بعذر وبعضهم سوف يحصل على 50% فقط من درجة المادة.

ومن جانبه قال خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة فى تصريحات خاصة إن الوزارة انتهت من حصر أعداد الطلاب المتقدمين لامتحانات الدور الثانى، موضحا أن العدد وصل إلى 140000 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

وأوضح نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه تم تحديد اللجان التى تعقد كمقار للجان امتحانات الدور الثانى، موضحا من المقرر أن تكون فى كل إدارة تعليمية لجنة سير واحدة، مشيرا إلى أنه تم اختيار أيضا رؤساء اللجان الذين يعملون بامتحانات الدور الثانى للثانوية العامة.

نتيجة التنسيق اضغط هنا

الجامعات الخاصة المعتمدة ومصروفاتها اضغط هنا

للتظلم من نتيجة الثانوية اضغط هنا

نتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

لأخبار تنسيق 2018 اضغط هنا

 

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لاختبارات القدرات اضغط هنا

نتيجة الثانوية الأزهرية اضغط هنا

دليل الكليات العسكرية اضغط هنا

لتنسيق الجامعات اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

لتنسيق القبول بالثانوية اضغط هنا

نتيجة الدبلومات اضغط هنا

لجداول امتحانات الدور الثاني اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة