اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

وزير التعليم العالي يبحث سُبل التعاون مع الوكالة الفرنكوفونية

وزير التعليم العالي

استقبل الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي د. إيرفيه سابوران مدير المكتب الإقليمى للشرق الأوسط للوكالة الفرنكوفونية للجامعات، صباح اليوم الخميس، لبحث سبل دعم التعاون بين الوزارة والوكالة فى كافة المجالات العلمية والتعليمية والبحثية، وذلك بمقر الوزارة.
وأكد الوزير خلال اللقاء على ضرورة العمل على تفعيل الموقع الإلكترونى

www.Bokrajobs.com

وهو موقع متاح فى مصر ولبنان وسوريا أعدته الوكالة الفرنكوفونية لمساعدة الطلاب على اختيار مجال العمل الذى يتناسب مع ميولهم والوصول إلى القرار السليم فى اختيار المهنة التى تتناسب وقدراتهم حيث يقدم خدمات إرشادية متميزة للطالب، مشيرا إلى أهمية تعميم هذا الموقع على جميع الجامعات المصرية للاستفادة منه فى مجال تأهيل الطلاب وإعدادهم لسوق العمل.


كما أكد د. عبد الخالق على أهمية التعاون مع الوكالة الفرنكوفونية فى مجال تقييم الجامعات المصرية فى كافة المجالات كالبحث العلمى، وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين، والبرامج الدراسية، وإدارة الجامعة، والعلاقة بين الجامعة والمجتمع والصناعة وغيرها.


ودعا د. عبد الخالق الوكالة إلى ضرورة التوسع فى إنشاء برامج لتدريس اللغة الفرنسية، مؤكداً على أهمية التعاون مع الوكالة فى تطوير منظومة العمل الإدارى بالدولة.


ومن جانبه أشار د. إيرفيه سابوران إلى قيام الوكالة بتنظيم مؤتمر بالقاهرة مطلع العام القادم لشرح معايير تقييم الجامعات وآليات ذلك بمشاركة أساتذة وخبراء من فرنسا للاستفادة من المعايير العامة التى يتم على أساسها تقييم الجامعات الفرنسية.


جدير بالذكر أن الوكالة الفرنكوفونية للجامعات تضم فى عضويتها حوالى 800 جامعة موزعة على 100 دولة، وهذه الوكالة تضع فى أولوياتها دعم الإصلاح الهيكلى وإضفاء الطابع الدولى على البرامج الجامعية، ودعم الإصلاح الجامعى من خلال التكنولوجيا الجديدة، والمساهمة فى التعاون العلمى الإقليمى، وإعطاء الأولوية لاحتياجات منطقة الشرق الأوسط البحثية، ودعم سبل التعاون العلمى والبحثى بين الجامعات الإقليمية.


شهد اللقاء د. حسام الملاحى رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، وأ. أمنية شاكر مدير مكتب الوكالة الفرنكوفونية بالإسكندرية.

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/21964/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة