اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الفني

التعليم : امتحانات قبل وبعد تطبيق برنامج تنمية المهارات لطلاب المدارس الفنية لقياس فاعليته

يبدأ غدًا قطاع التعليم الفني في وزارة التربية والتعليم عقد سلسلة من اجتماعات الفيديو كونفرانس، مع قيادات وموجهي التعليم الفني بمختلف التخصصات الصناعية، والزراعية، والفندقية، والتجارية، تمهيدا لتطبيق برنامج تنمية المهارات في الصف الأول الثانوي بجميع المدارس الفنية علي مستوي الجمهورية.

وقال الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير لشئون التعليم الفني، إن الوزارة ستنتهي من إعداد المحتوي العلمي علي يد الخبراء المتخصصين قبل بداية الدراسة بالعام الجديد.

أوضح أن قرار تدريس برنامج تنمية المهارات في اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والحاسب الألي، والرياضة جاء لمعالجة الضعف لدي بعض فئات الطلاب الملتحقة بالمدارس الفنية، الذي يؤثر علي استيعابهم الدراسي، وفرص التحاقهم بسوق العمل في المستقبل.

أشار أنه سيتم عمل امتحان للطلاب عند بداية تنفيذه، وآخر عند نهايته لتحديد مدي نجاحه في علاج الخلل في ضعف المستويات الطلابية في تلك المواد.

أضاف أن الوزارة تتابع جميع التعليقات، والمخاوف التي أثيرت بشأن تطبيق البرنامج ، كما تلقت العديد من المقترحات، وسيتم الرد عليها خلال الأيام القادمة لإزالة تلك المخاوف نهائيا.

وكانت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني قد أعلنت إقرار برنامج دراسي لتنمية مهارات التواصل لدي طلاب الصف الأول الثانوي، بالمدارس الفنية عبر استقطاع ٦ حصص المخصص للنواحي العملية، بغرض تحسين قدراتهم علي الاستيعاب وزيادة مهاراتهم بشكل يَصب بشكل عام في التحاقهم بأسواق العمل.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة