أخبار الجامعات

التعليم العالي : لن نسمح بالبكالوريوس للجامعة العمالية إلا بعد استيفاء كل المقومات

أصدرت وزارة التعليم العالى بيانا توضيحيا تعقيبًا على ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعى، بشأن طلاب الجامعة العمالية التابعة لوزارة القوى العاملة، أنهدف الجامعة الرئيسى التى أنشئت من أجله، وأكدته فتوى مجلس الدولة هو النهوض بمستوى التثقيف والتعليم العمالى، ودعم وتطوير مستويات القيادات النقابية العمالية بأسلوب علمىسليم.

وأوضحت الوزارة من منطلق دورها فى اعتماد الشهادات الصادرة من الجامعة العمالية أن المجلس الأعلى للجامعات قرر بجلسته بتاريخ 12/12/2015 قصر القبول بالجامعة العماليةعلى الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية فقط، على أن يتم الحصول على دبلوم مهنى منتهى لمدة عامين.

وقد اتخذ المجلس الأعلى للجامعات هذا القرار فى ضوء نتائج اللجان العلمية التى شكلها المجلس الأعلى للجامعات من الأساتذة الخبراء لتقييم أوضاع الجامعة، والتى انتهت إلى أنإمكانات الجامعة البشرية والفنية والمادية لا ترقى لمنح خريجيها درجة البكالوريوس، وإنما ترتقى فقط لشهادة الدبلوم المهنى المنتهى، وينفذ ذلك من تاريخ صدور قرار المجلس الأعلىللجامعات المشار إليه.

وفى ضوء نتائج تقرير اللجان المختصة قرر المجلس الأعلى للجامعات أيضا سحب طابع التنسيق لدرجة البكالوريوس، واقتصاره على طابع الدبلوم المهنى المنتهى منذ عام 2015.

وتؤكد الوزارة الالتزام الكامل بقرار المجلس الأعلى للجامعات باعتباره المسئول عن خريطة التعليم العالى فى مصر وفقًا للقانون، وحرصًا منها على مصالح الطلاب وتعليمهم بالمستوىاللائق.

كما تؤكد الوزارة أنها لن تسمح بمنح درجة البكالوريوس من الجامعة العمالية إلا بعد استيفاء كامل المقومات البشرية والفنية والمادية، بعد تقييم شامل من لجان الخبراء والعرض علىالمجلس الأعلى للجامعات لاتخاذ القرار المناسب حرصًا على الارتقاء بمستوى الخريجين.

وتؤكد الوزارة تنسيقها الكامل فى هذا الشأن مع وزارة القوى العاملة وإدارة الجامعة العمالية.

 

نتيجة التنسيق اضغط هنا

تنسيق الدبلومات اضغط هنا

لتنسيق الأزهر اضغط هنا

نتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

 

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

نتيجة الثانوية الأزهرية اضغط هنا

نتيجة الدبلومات اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى