اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

التعليم: تدريب المعلمين على النظام الجديد يشمل استخدام أساليب حديثة

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تدريب المعلمين على النظام الجديد للتعليم حيث نفذت الوزارة تدريبات لعشرات من أعضاء هيئة التدريس على المنظومة الجديدة التى يتم تطبيقها 22 سبتمبر الجارى.

وإن تدريب المعلمين يشمل تنمية الجوانب المهنية للمعلمين وكيفية استخدام أساليب إضافية لإدارة الفصل وبيئة التعلم لتحقيق نتائج أفضل فى المنظومة الجديدة.

وأن من بين المحاور التى تم تدريب المعلمين عليها كيفية إجراء مراجعة تأملية وتدوين الملاحظات حول الجوانب الناجحة مع إضافة اقتراحات محتملة لتحسين العملية التعليمية داخل المدرسة والفصل.

وأن المعلم هو أساس نجاح المنظومة الجديدة لأنه لن يتقيد فقط بالموضوعات التى توجد فى المناهج الدراسية بل سوف يدعم تلك المعلومات بنقاط وموضوعات أخرى لشرح رؤوس المقررات التى تضمنها المحتوى العلمى، لافتة إلى أن ما تتميز به المناهج الجديدة هو عدم تضمين الموضوعات معلومات كثيرة حتى يكون هناك مجال للطالب للبحث عن المعلومات لتحقيق ما يسمى بالتعلم المستمر أو التعلم مدى الحياة.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة