اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

الطبل والمزمار البلدي جامعة سوهاج تستقبل شعلة أسبوع شباب الجامعات العاشر.

3

بالطبل والمزمار البلدي استقبل الدكتور نبيل نور الدين عبد اللاه، صباح اليوم شعلة أسبوع شباب الجامعات العاشر والذي تنظمه جامعة قناة السويس في الفترة من 12-17 سبتمبر الجاري، يرافقه الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، واللواء احمد ابوالفتوح مساعد وزير الداخلية ومدير أمن سوهاج، والدكتور، صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أنيس شيحة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والعقيد نبيل شحاتة المستشار العسكري للمحافظة، واللواء احمد عبد المعطي جهاز الأمن الوطني، ولفيف من القيادات التنفيذية بمحافظة سوهاج.


وقال نور الدين أن أسبوع شباب الجامعات المصرية كان متوقف منذ عام 2009 بسبب حالة عدم الاستقرار التي كانت تشهدها البلاد وان إعادة تنظيمه من جديد هذا العام 2015 يؤكد على استقرار الأوضاع الأمنية والاقتصادية في كافة ربوع الوطن وعودة الأمن والأمان من جديد وأن الجامعات المصرية وشبابها بخير، موضحاً أن اهتمام قيادات المحافظة بحضور هذا الاحتفال يؤكد على إيمانهم بأهمية دور الشباب في بناء الوطن، مضيفاً أن هذا الأسبوع لا يعتبر منافسات رياضية وعلمية وفنية وحسب بل يمثل حالة من التعايش والتلاقي بين شباب الجامعات المصرية من مختلف محافظات الجمهورية مشيراً إلى أن هناك أكثر من 20 جامعة ستشارك في هذا الحدث يمثلها ما يزيد عن 7000طالب وطالبة منهم 200 طالب من جامعة سوهاج.


ومن جانبه أضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن وصول الشعلة إلى محافظة سوهاج وإشعالها وسط احتفالية كبرى، يؤكد على قرب انطلاق اكبر تجمع طلابي وشبابي تشهده مصر عقب ثورتي يناير ويونيو المجيدتين موضحاً أن مسار تنظيم الشعلة سيجوب باقي محافظات الجمهورية من الوجه البحري حتى الوجه القبلي.


وفي ذات السياق قال الدكتور صفا أن هذا التجمع الطلابي الكبير سيكون عاملاً هاماٌ في إبراز المواهب الشابة لدى شباب الجامعات من خلال المسابقات الفنية والرياضية والكشفية والثقافية التي ستعكس التنوع الفكري والثقافي بين شباب الجامعات الجمهورية ومؤكدين للعالم أن شباب الجامعات ينبذ العنف والتطرف بكافة صوره وأشكاله.


وفي كلمته ناشد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، جميع الطلاب المشاركين في أسبوع شباب الجامعات المصرية أن يتحلوا بالروح الرياضية العالية وأن يمثلوا محافظة سوهاج خير تمثيل واصفاً بأنهم سفرائها خارجياً، ومشيراً إلى أن الشباب والعلم شيئان متلازمان وأن المستقبل يحتاج إلى الشباب. متمنياً للجميع مزيد من الانتصار والكرامة والعزة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


جدير بالذكر أن رئيس الجامعة قرر منح حافز مادي كبير للفرق التي ستحصل على مراكز متقدمه بالإضافة إلى تكريم الطلاب والمشرفين والمدربين ورعاية الشباب التابعة لهم من خلال احتفالية سيحضرها محافظ الإقليم عقب العودة من هذا المهرجان الشبابي الكبير.

 

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/22234/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة