[sg_popup id="1"]
الرئيسية » التعليم العام » حجازي : تفعيل الغياب الإلكترونى لطلاب الثانوية العامة لمواجهة عدم الحضور

حجازي : تفعيل الغياب الإلكترونى لطلاب الثانوية العامة لمواجهة عدم الحضور

4 1024x768 1 1024x768 حجازي : تفعيل الغياب الإلكترونى لطلاب الثانوية العامة لمواجهة عدم الحضور

قال الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم أن هجر الطلاب للمدرسة موروث كبير لكن الوزارة تعالج تلك الظاهرة بتفعيل الغياب الإلكترونى على طلاب الثانوية العامة وأيضا تفعيل مجموعات التقوية بشكل كبير حتى يستفيد منها الطلاب، موضحا أن الطالب لدية ثقافة وقناعة بأنه يجب أن يذهب إلى المعلم الذى سوف يساعده على حل الامتحان.

وكشف رئيس قطاع التعليم العام أن الوزارة سوف توفر نماذج امتحانات لطلاب الثانوية العامة على موقع الوزارة نهاية الفصل الدراسى الأول وبداية الفصل الدراسى الثانى، مشيرا إلى أنه سيتم توفير نموذج للأسئلة والإجابات على موقع الوزارة لتحقيق أعلى استفادة للطلاب.

وأشار رئيس قطاع التعليم إلى أن هناك تعليمات صريحة للمدارس باتخاذ كل الاجراءات القانونية ضد أى طالب لم يحقق نسبة الحضور المقررة قانونا ويتجاوز نسب الغياب، مشيرا إلى أن المدرسة إذا قررت فصل طالب سوف تؤيد الوزارة هذا الإجراء، ولن تتدخل فى الإجراء الذى تتخذه المدرسة، مؤكدا دورنا متابعة وتسجيل الغياب من قبل المدرسة وفى هذه الحالة سوف يطبق القانون وبشكل صارم.

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام أنه من المقرر أن تتيح الوزارة نموذج 1 سرى للمعلمين الراغبين فى المشاركة فى امتحانات الثانوية العامة كملاحظين ومراقبين ومصححين فى الإدارات والمديريات التعليمية خلال الفترة المقبلة من المتوقع أن تكون نهاية الفصل الدراسى الأول.

وأكد أن الوزارة رصدت ارتفاع غياب طلاب الثانوية العامة وتم التشديد على المديريات والمدارس بضرورة الإلتزام بما بقانون التعليم وهو عدم حضور الطالب الامتحان إلا إذا حقق نسبة حضور 85% من أيام الدراسة الفعلية.

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام، فى تصريحات صحفية، أنه تم التنبيه على المدارس بشأن تنظيم قبول أعذار غياب طلاب الثانوى العام مع تسجيل الغياب الفعلى للطلاب على الموقع الإلكترونى المعروف بالغياب الإلكترونى للطلاب.

من جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الاهتمام ببيان الغياب الورقى والإلكترونى المقيد بدفاتر 5 سلوك مع الغياب الفعلى للطلاب، وتفعيل تحرير إنذارات غياب الطلاب وإرسالها لأولياء الأمور مع التقييم الفنى وجميع الجوانب الفنية داخل المدرسة، واتخاذ كل الإجراءات التنظيمية التى تكفل حضور الطلاب وجعل المدرسة بيئة جاذبة ومفيدة لحضور الطلاب.

وأكدت الوزارة على المدارس بضرورة الاهتمام بحصر الغياب اليومى للمعلمين والقائمين على العملية التعليمية ومتابعة تواجدهم خلال اليوم الدراسى وتطبيق لائحة الانضباط، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أى مقصر.

وفى سياق آخر شدد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، على المديريات التعليمية بالمخاطبات الرسمية، بضرورة الالتزام بقانون التعليم، الذى نص على عدم أحقية الطالب دخول الإمتحان إلا إذا حقق نسبة حضور (85 %) من أيام الدراسة الفعلية، وذلك بعد أن رصدت الوزارة إرتفاع نسب غياب طلاب الثانوية العامة بالمدارس.

وأكد حجازى أنه تم التنبيه على المدارس، بشأن تنظيم قبول أعذار غياب طلاب الثانوية العامة، مع تسجيل الغياب الفعلى للطلاب على الموقع الإلكترونى المعروف بالغياب الإلكترونى للطلاب، والاهتمام ببيان الغياب الورقى والإلكترونى المقيد بدفاتر 5 سلوك مع الغياب الفعلى للطلاب، وتفعيل تحرير إنذارات غياب الطلاب، وإرسالها لأولياء الأمور.

 

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لتحميل الكتب الدراسية اضغط هنا

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية