[sg_popup id="1"]
الرئيسية » أخبار الجامعات » دقت ساعة الامتحانات .. الجامعات تستعد لماراثون امتحانات منتصف العام

دقت ساعة الامتحانات .. الجامعات تستعد لماراثون امتحانات منتصف العام

امتحان جامعات 1024x684 دقت ساعة الامتحانات .. الجامعات تستعد لماراثون امتحانات منتصف العام

تواصل الجامعات المصرية إستعدادتها لبدء ماراثون امتحانات منتصف العام، المقرر انطلاقها في أواخر شهر ديسمبر الجاري مع تشديد وزارة التعليم العالى على الالتزام التام بالمعايير.

وأشار الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، إلى أن الجامعة تعمل على وضع كافة الخدمات اللوجستية للطلاب أثناء الامتحانات، للخروج بها بشكل آمن، لافتا إلى أنه سيتم تعليق اللافتات الخاصة بالتنبيهات، والأشياء الممنوعة، أثناء الامتحانات، والتشديد على تطبيق قواعد قانون تنظيم الجامعات، في مخالفة التعليمات.

ومن المقرر تجهيز القاعة الخاصة بالامتحانات، وتسع لـ 4 آلاف طالب وطالبة، دون مراقبتها بكاميرات مراقبة، نظرا لعدم الانتهاء من المنظومة الجديدة للكاميرات داخل الحرم الجامعي، أو خارجه.

وكشف رئيس جامعة حلوان، عن توفير لجان خاصة للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة، والتعامل مع الطلاب المحبوسين وفقا للقانون، وبالتعاون مع مصلحة السجون، بوزارة الداخلية، وكذلك توفير اللجان الخاصة بالطلاب المرضى.

وأعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن التعليمات الخاصة بامتحانات منتصف العام الدراسي، التي تتضمن منع اصطحاب التليفون المحمول، حتى ولو كان مغلقا، وإن وجد سيعرض الطالب للمخالفة وتحرير محضر غش له، وكذلك التأكيد على عدم وجود أية أوراق تتعلق بالمقرر الذي يؤدى فيه الطلاب الامتحان.

وشدد الخشت، على ضرورة التزام أعضاء هيئة التدريس، بالتواجد بكلياتهم خلال فترة الامتحانات ومنع سفر الأساتذة إلا بإذن من رئيس الجامعة، وأكد ضرورة تواجد الأساتذة للرد على الاستفسارات الخاصة بالطلاب وغيرها، وكذلك ضرورة التزام الكليات بمواصفات الورقة الامتحانية من حيث الشكل والمضمون، والالتزام بنظام البابل شيت، في الامتحانات مع الاهتمام بسؤال حل المشكلات الذي يعلم الطالب التفكير بطريقة علمية في حل أي مشكلة.

وأنهت جامعة عين شمس الاستعدادات الخاصة بها، والقائمة على شقين، الشق الأول يتعلق بجاهزية الأماكن للامتحانات من مدرجات وقاعات للطلاب لأداء العملية الامتحانية، والثاني توفير الخدمات اللوجستية من كهرباء وتهوية وخدمات أخرى.

ووجهت الجامعة، بضرورة التنبيه والتشديد ووضع لافتات للطلاب لمعرفة التعليمات الخاصة بالعملية الامتحانية.

وتنتهي الهيئة الهندسية بالجامعة، من التأكد من جاهزية المدرجات والقاعات لخوض ماراثون الامتحانات، مع التأكد من جاهزية كاميرات المراقبة وإعادة صيانتها من جديدة، حيث إن وجود الكاميرات بالقاعات في امتحانات العام الماضي ساعد في الحد من ارتفاع عدد حالات الغش.

 

 لجدول امتحانات الصف الأول الثانوي اضغط هنا

 لمواصفات الورقة الامتحانية لكل الصفوف اضغط هنا

 لنماذج امتحانات الصف الأول الثانوي اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لجداول الامتحانات اضغط هنا

لتحميل الكتب الدراسية اضغط هنا

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية