[sg_popup id="1"]
الرئيسية » الامتحانات » التعليم تبدأ توزيع امتحانات الصف الأول الثانوي على المديريات

التعليم تبدأ توزيع امتحانات الصف الأول الثانوي على المديريات

الثانوي التعليم تبدأ توزيع امتحانات الصف الأول الثانوي على المديريات

ريم محمود

تبدأ اليوم الخميس مديريات التربية والتعليم في استلام اسئله امتحانات الصف الأول الثانوي من المركز القومي للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم لتوزيعه علي المدارس الثانوية التابعة لكل مديرية قبيل الامتحانات في 13 يناير المقبل.

وأكد مصدر مسؤول بالوزارة، أن كل الامتحانات تضعها وزارة التربية والتعليم طبقا الشكل الجديد للامتحانات، ويعتمد على الفهم وليس الحفظ، موضحا أن الامتحانات ستكون في أسئلة مقالية وأخرى اختيار من متعدد وصح وخطأ.

وكشف المصدر عن أن المدارس الثانوية ستكون مسؤولة عن تصحيح الامتحان الأول باعتباره امتحان تجريبي لا يدخل في المجموع التراكمي، ولا يعتبر امتحان نجاح ورسوب، مؤكدًا أن مسؤولية إجراءات الطباعة والتظريف والتوزيع والمراقبة ستكون للمدارس الثانوية وليس الإدارات أو المديريات.

وأوضح المصدر أن الامتحان سيكون بنظام البوكليت حيث سيتم طباعة ملزمة لأوراق الأسئلة والإجابة متصلة، مؤكدا أن امتحانات كل مدرسة سيكون مختلف عن نظيرتها الأخرى، ويتم استخدام بنك الأسئلة الذي تم إعداده بالمركز القومي للامتحانات.

وأشار إلى أن الامتحانات مصممة لقياس الفهم وتتضمن أسئلة جديده في نوعيتها علي الطلاب بهدف الأبتعاد عن مفهوم "توقع الأسئلة" الذي ساهم في انتشار الدروس الخصوصية مؤكدا أن الوزاره سوف تتيح للطلاب فرصة والدخول بالكتاب، خاصة وأن الهدف الاول هو تدريب الطالب على نوعية الأسئلة الجديدة وليس تقييم الطالب.

وأكد أن هناك تعليمات مشدده للطلاب بعدم الغياب خلال أسبوع الامتحانات وإخطار الوزارة بأسماء جميع المتغيبين مشددًا على أهمية دخول جميع الطلاب الامتحان للتعرف على أساليب التقويم الجديدة والتدرب عليها خاصة وأن امتحان مارس سيكون باستخدام التابلت.

 

 لجدول امتحانات الصف الأول الثانوي اضغط هنا

 لمواصفات الورقة الامتحانية لكل الصفوف اضغط هنا

 لنماذج امتحانات الصف الأول الثانوي اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لجداول الامتحانات اضغط هنا

لتحميل الكتب الدراسية اضغط هنا

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية