الرئيسية » مكتبة الفيديو » شوقي : نستهدف إعداد جيل للمستقبل يعتمد على بناء الشخصية

شوقي : نستهدف إعداد جيل للمستقبل يعتمد على بناء الشخصية

hqdefault 3 شوقي : نستهدف إعداد جيل للمستقبل يعتمد على بناء الشخصية

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن فلسفة تطوير التعليم التي تتبناها الدولة المصرية فى الوقت الحالى قائمة على إعداد جيل جديد لمستقبل جديد بشكل جديد، أساسي فيه بناء الشخصية أكثر من الجانب المعرفى، مشيرًا إلى أن التعليم أيام الفراعنة لم يكن بوجود مدرسة أو جامعة، ولكن كان هناك وسيلة أخرى للتعلم وهذا النظام ليس قرآنا.

وأكد "شوقى"، خلال حواره في برنامج "المواجهة"، مع الإعلامية ريهام السهلى، على قناة "EXTRA NEWS"، أن نظام التعليم الذى ورثناه لم يركز على المهارات الفردية والميول للمهارات الشخصية، موضحًا أن النظام الحالى يعد إهدارًا لقدرات أولادنا.

وكشف تفاصيل اجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، يوم الأحد، لمدة 3 ساعات، فى إطار اهتمام الرئيس ببناء الإنسان المصرى مؤكدا، أن الرئيس يتابع مع وزارة التربية والتعليم بصورة دورية تطوير التعليم المصرى بكل تفاصيله، لافتًا إلى تكليف الرئيس السيسى له، بضرورة تكرار عرض رؤية تطوير التعليم أمام المواطنين للرد على حجم التساؤلات التى تدور بداخل المواطنين.

وواصل: "الرئيس عبد الفتاح السيسي قالى نفس العرض اللى اتعرض عليا.. عاوزك تعمله للناس وتعرفهم مهما كان كم الأسئلة من باب الشفافية.. وسنفعل ذلك"، مشيرًا الى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يطمح فى أن تصبح مصر من أفضل الأمم بالعالم، لذا يعد عامل الوقت كالسيف بالنسبة لوزارة التربية والتعليم فى النهوض بالمنظومة التعليمية، التى تستهدف تجهيز المصريين الصغار للمجتمع الجديد المقبل.

 

 لجدول امتحانات الصف الأول الثانوي اضغط هنا

 لمواصفات الورقة الامتحانية لكل الصفوف اضغط هنا

 لنماذج امتحانات الصف الأول الثانوي اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لجداول الامتحانات اضغط هنا

لتحميل الكتب الدراسية اضغط هنا

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية