[sg_popup id="1"]
الرئيسية » التعليم العام » تعليم جنوب سيناء : المنتج التعليمي دون المستوى ونسعى لتغيير تجربة التعلم

تعليم جنوب سيناء : المنتج التعليمي دون المستوى ونسعى لتغيير تجربة التعلم

محمد عقل تعليم جنوب سيناء تعليم جنوب سيناء : المنتج التعليمي دون المستوى ونسعى لتغيير تجربة التعلم

شهد محمد عقل مدير مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء ندوة بمركز إعلام طور سيناء، تناولت التعريف بالمنظومة الجديدة وأهدافها ورؤية الدولة لاستراتيجية التعليم 2030.

وقدم الندوة عبد الحميد عزب، مدير مركز إعلام جنوب سيناء بحضور الشيخ خليل إبراهيم الحويطي رئيس مجلس أمناء المحافظة ،والقس مينا سعد لاوندي راعي كنيسة النبي موسى بطور سيناء، والشيخ علي طنطاوي من مديرية أوقاف جنوب سيناء، ومدحت عبد ربه مدير الشؤون التنفيذية، ومحمد ثابت موجه عام التربية الاجتماعية ورؤساء أمناء مدارس بطور سيناء ولفيف من أولياء الأمور وعدد من الاخصائيين الاجتماعيين .

وأوضح "عقل" أن نظام التعليم الجديد يركز على التوازن بين بناء الشخصية واكتساب المعرفة وأن تصميم النظام الجديد يشمل إطارا جديدا للمناهج الدراسية ومواد تعليمية جديدة، وأدوات تقييم متنوعة ،ودمج مبتكرا للتكنولوجيا ، كما يستخدم استراتيجيات تدريس حديثة تضمن تسليح المتعلمين بأدوات الفكر والمعرفة والابتكار والتميز والاعتماد على الذات والمنافسة على المستوى الدولي بما يلبي احتياجات سوق العمل المحلي والدولي .

وأكد أن بنك المعرفة المصري يوفر معلومات مجانية موثقة للمصريين وأن الهدف من إنشائه هو تغيير تجربة التعلم لدى الطلاب لتكون التكنولوجيا لاعبا أساسيا في الطفرة التعليمية، متابعا أن ميزانية الدروس الخصوصية تبلغ ما يقدر بـ 20 مليار جنيه تذهب أدراج الرياح ولا يستفيد منها الطالب استفادة حقيقية ولا تعود عليه بخبرة أو مهارة حياتية سوى مجرد اجتياز الامتحان وفي نهاية الأمر يظل المنتج التعليمي دون المستوى .

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء إلى أن منتقدي المنظومة عندما يرون نتائجها في الميدان سيكونون أكبر داعم لها لأنها تسخر كل الجهود لصالح أبنائنا الطلاب مشيرا الى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع التعليم كأولوية أولى للدولة وسخر لذلك كل الإمكانات المتاحة لوضعها حيز التنفيذ.

وأكد أن وزارة التربية والتعليم في تعاون مع جميع الوزارات وخاصة التعليم العالي، والثقافة، والصحة والشباب والرياضة والصناعة والأزهرالشريف، بهدف نغير ثقافة مجتمع كان همه الأكبر حصول الطلاب على الدرجات وليس المعرفة وما يستتبع ذلك من انتقال المعلم من دور التلقين إلى تحفيز التفكير النقدي لدى الطلاب.

 

 لجدول امتحانات الصف الأول الثانوي اضغط هنا

 لمواصفات الورقة الامتحانية لكل الصفوف اضغط هنا

 لنماذج امتحانات الصف الأول الثانوي اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لجداول الامتحانات اضغط هنا

لتحميل الكتب الدراسية اضغط هنا

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية