[sg_popup id="1"]
الرئيسية » التعليم العام » بالمستندات | متي يسمح للمعلمين والعاملين بالمدارس بالتواجد مع أقاربهم من الطلاب ومتي يُحظَر ؟... تعرف على الإجابة

بالمستندات | متي يسمح للمعلمين والعاملين بالمدارس بالتواجد مع أقاربهم من الطلاب ومتي يُحظَر ؟... تعرف على الإجابة

FB IMG 1545958701890 بالمستندات | متي يسمح للمعلمين والعاملين بالمدارس بالتواجد مع أقاربهم من الطلاب ومتي يُحظَر ؟... تعرف على الإجابة

كتب حمادة زايد

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني " فتوي " بخصوص استفسار بعض المديريات التعليمية عن ضوابط إمتحانات النقل والموانع التى تحول فى الاشتراك بإعمال الامتحانات لبعض العاملين بالمدارس والذين لهم صلة قرابه حتى الدرجه الرابعه مع بعض الطلاب.

وقالت الوزاره تم عرض الموضوع على الإدارة العامة للشئون القانونية (إدارة الفتوى ) وأفادت بأنه إذا كانت صفوف النقل بالمرحله الابتدائيه فى هذه الحاله يتم العمل بالكتاب الدورى رقم 30 لسنة 1994والصادر بناء على تعليمات وزير التعليم , والذى اشار الى السماح للتلاميذ الذين لهم درجات قرابه مع بعض العاملين بالمدرسه فى تأدية امتحاناتهم فى المدرسة مع مدرسِهم حتى لايشعر التلميذ بالرهبه ويكون فى حاله نفسيه طبيعيه , واكدت أن هذا لايتعارض مع النشره رقم 52 لسنة 1993.

وأوضحت إذا كانت صفوف النقل مرتبطه بالمرحله الإعدادية أو الثانوية وما فى مستوها, ففى هذه الحاله يتم العمل بالنشرة رقم 52 لسنة 1993 والتى اشارت الى , أنه يشترط فى من ينتدب للعمل بهذه اللجان الايكون لديه مانع من موانع الإشتراك وهو عدم وجود أقارب حتى الدرجة الرابعة ومن ثم فلا يحق لهؤلاء العاملين الإشتراك فى أعمال امتحانات النقل بالصفوف التى بها اقارب لهم.

 

 لجدول امتحانات الصف الأول الثانوي اضغط هنا

 لمواصفات الورقة الامتحانية لكل الصفوف اضغط هنا

 لنماذج امتحانات الصف الأول الثانوي اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لجداول الامتحانات اضغط هنا

لتحميل الكتب الدراسية اضغط هنا

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية