اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الفني

يوسف: نضع إستراتيجية التعليم الفني والتدريب لسد احتياجات مصر من العمالة الماهرة والمدربة

4

أكد الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى والتدريب أن الوزارة تضع خطة لاستراتيجية التعليم والتدريب الفنى بمصر، لسد احتياجات مصر الشديدة من العمالة الماهرة والمدربة.

وأشار وزير التعليم الفنى والتدريب إلى أن الوزارة تعمل على مشاكل التعليم الفنى، حيث ستبدأ الوزارة بتطوير البنية الأساسية بمدارس التعليم الفنى، مشيرا الى أن أحد أهم المشاكل الأساسية فى مصر هى النقص الشديد فى العمالة الماهرة، مؤكدا على ضرورة وجود تكامل بين التعليم الفنى وسوق العمل.


جاء ذلك خلال المنتدى الذى نظمته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بعنوان “منتدى الأكاديمية الأول عن التعليم الفنى ودوره فى تلبية احتياجات الصناعة”، بمقر الأكاديمية العربية بأبو قير بالإسكندرية بحضور الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، والدكتور عبد الوهاب الغندور أمين عام صندوق تطوير التعليم برئاسة الوزراء، وكارولين كلوك القنصل العام البريطانى بالإسكندرية، ومجموعة من الشركات المشاركة بالمنتدى من مصر والعالم العربى، لمناقشة وبحث تطوير عجلة التعليم فى دعم منظومة التعليم الفنى فى مصر.


وأوضح وزير التعليم الفنى والتدريب، أن رفع مستوى التعليم الفنى سيعمل على خفض معدل البطالة فى مصر، من خلال معالجة المشكلات الأساسية فى التعليم الفنى، وأهمها تسريب الطلاب من التعليم، وتغيير النظرة المجتمعية إلى طالب التعليم الفنى باظهار النماذج الناجحة والتى انطلقت الى سوق العمل وحققت حلما لها بالمجالات المختلفة من خريجى مدارس التعليم الفنى بفروعه المختلفة الصناعى والزراعى والتجارى والفندقى، مشيرا الى ضرورة التوعية المجتمعية بقيمة العمل الفنى والمهنى .


من جانبه أكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية البحرية بالإسكندرية على أهمية التعليم الفنى والتدريب مشيرا الى أن إنشاء وزارة خصيصا لهذا الأمر جاء فى التوقيت المناسب ، لافتا الى أن الأكاديمية ستبذل ما تستطيع من جهد لمساندة الوزارة فى النهوض بالتعليم الفنى بمصر.


جدير بالذكر أن هذا المنتدى يرتكز على محورين رئيسيين الأول “قيام الجهات الحكومية والمؤسسات التعليمية المعنية بالتعليم الفنى بعرض تجاربها فى تلبية احتياجات الصناعة” أما الثانى فـيتمثل في “قيام الشركات الصناعية ورجال الأعمال باستعراض المشكلات التى تواجه الصناعة، وعرض احتياجاتهم من التخصصات التى تواكب التطور التكنولوجى الحالى، وسيختتم هذا المنتدى بحلقة نقاش موسعة عن كيفية تحقيق التكامل بين دور المؤسسات التعليمية والصناعة لخدمة التنمية المستدامة للبلاد.

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/22892/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة