[sg_popup id="1"]
الرئيسية » الامتحانات » الأحد . امتحانات الصف الأول الثانوي . وتعليمات مشددة بحصر أعداد الطلاب المتخلفين

الأحد . امتحانات الصف الأول الثانوي . وتعليمات مشددة بحصر أعداد الطلاب المتخلفين

الأول الثانوي 3 الأحد . امتحانات الصف الأول الثانوي . وتعليمات مشددة بحصر أعداد الطلاب المتخلفين
ريم محمود

أفادت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم، إن المركز القومي للامتحانات، انتهى من تسليم امتحانات الصف الأول الثانوي والمقرر بدايتها يوم 13 يناير الجاري.

وأضافت المصادر، أن امتحانات الصف الأول الثانوي التجريبية لا تعتمد على التذكر أو الحفظ بينما تعتمد فى المقام الأول على الفهم وتطبيق المعلومات مؤكدة أن الطالب الذي ذاكر جيدًا وحضر فى المدرسة هو الذي سينجح فى هذه الامتحانات، مشيرًا المصدر إلى أنه يوجد لكل مادة موعد محدد لها.

وعممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى منشور رسمي إلى جميع الإدارات والمديريات التعليمية على مستوي جمهورية مصر العربية تطالبهم بعمل تقارير عن نسب الغياب والحضور الخاصة بالطلاب وتقديمها إلى الإدارة المركزية للتعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى الاشراف على تقدير الدرجات داخل المدارس مع التنبيه على تحرير إستمارة غياب لكل طالب يتغيب عن الإمتحان.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم، جدول الامتحان التجريبي الأول، لنهاية الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي الحالي 20182019؛ بحيث تبدأ الامتحانات اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 13/1/2019 وتنتهي يوم الخميس الموافق 24/1/2019.

وجاء ذلك استكمالًا للجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من أجل تحقيق نظام التقييم الجديد - الذي تم تطبيقه بالصف الأول الثانوي العام- للغايات المرجوة منه.

وحرصًا من جانب الوزارة على إتاحة الفرصة بشكل أكبر أمام الطلاب؛ للتدريب على نظام التقييم الجديد والذي يعتمد على قياس مهارات الفهم، والتطبيق والمهارات العليا للتفكير، خاصةً في ظل اعتياد الطلاب خلال الأعوام الدراسية السابقة على نوعية ثابتة من أنماط التقييم.

كما أكدت الوزارة أنه لن يتم احتساب أيٍ من نتائج الامتحان التجريبي ضمن نتيجة الطالب في امتحانات نهاية العام الدراسي؛ على أن تحتسب النتيجة النهائية لطالب الصف الأول الثانوي العام في ضوء نتيجة الامتحانين المقرر عقدهما في نهاية الفصل الدراسي الثاني، للموضوعات التي درسها الطالب في الفصل الدراسي الثاني.

وفي ذات السياق أعلنت الوزارة أن الامتحان التجريبي الثاني سوف يُعقد في نهاية شهر مارس من العام 2019؛ ليتضمن الموضوعات التي درسها الطالب من بداية الفصل الدراسي الثاني حتى موعد عقد الامتحان.

وكانت قد عممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني علي جميع المديريات التعليمية على مستوى جمهورية مصر العربية، القرار الرسمي الخاص بعقد الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي.

وبدأ مديرو عموم المواد باستلام الامتحانات من المركز القومي للامتحانات بداية من 6 ديسمبر الماضي لعام 2018.

وستبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي التجريبية، 13 يناير وتنتهي في 24 يناير الجارى لعام 2019.

 

 لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 جدول امتحانات الصف الأول الثانوي اضغط هنا

 مواصفات الورقة الامتحانية لكل الصفوف اضغط هنا

 نماذج امتحانات الصف الأول الثانوي اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

جداول الامتحانات اضغط هنا

تحميل الكتب الدراسية اضغط هنا

محذوفات المناهج اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية