اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

الوزراء تكشف حقيقة تأجيل امتحانات الخميس .. وتعويض المشاركين

نفى المركز الاعلامي لمجلس الوزراء صحة ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي،بشأن إصدار وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي قرارًا بوقف انعقاد الامتحانات بالمدارس والجامعات يوم الخميس المقبل على خلفية صدور قرار من رئيس الوزراء باعتبار الخميس المقبل، الموافق 24 يناير 2019، إجازة رسمية للعاملين بالدولة.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، حيث نفتا تلك الأنباء تمامًا،وأكدت الوزارتان أنه لا صحة على الإطلاق بوقف الامتحانات بالمدارس والجامعات يوم الخميس المقبل، وأن جميع الامتحانات المقررة في هذا اليوم ستجرى في موعدها وفقًا لجداول الامتحانات دون أي تغيير أو تأجيل، وشددتا على أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

من جانبها،أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه تم توزيع منشور على كافة مديريات التربية والتعليم باستمرار انعقاد الامتحانات يوم الخميس الموافق 24 يناير 2019 مع ضرورة الالتزام بالخريطة الزمنية للامتحانات، مُضيفًة أنه سيتم تعويض المدرسين بيوم إجازة آخر أو بأجر مادي وفقًا لقرار كل مديرية تعليمية.

كما أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن جداول الامتحانات موضوعة منذ بداية العام الدراسي ولا نية للتعديل فيها، مُضيفًة أن إجازة منتصف العام ستبدأ السبت ٢٦ يناير وأن امتحانات التعليم المفتوح ستبدأ أيضًا يوم السبت 26 يناير.

وناشدت الوزارتان جميع وسائل الإعلام تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب.

 

 لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 جدول امتحانات الصف الأول الثانوي اضغط هنا

 مواصفات الورقة الامتحانية لكل الصفوف اضغط هنا

 نماذج امتحانات الصف الأول الثانوي اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

جداول الامتحانات اضغط هنا

تحميل الكتب الدراسية اضغط هنا

محذوفات المناهج اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة