اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

غدًا . بدء المرحلة الثانية للتنسيق بجامعة الأزهر

تنسيق الأزهر

أعلن الدكتور إبراهيم الهدهد، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، عن بدء المرحلة الثانية لتنسيق القبول بجامعة الأزهر للطلاب الناجحين في الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية غدًا الخميس

وأشار إلى استقبال الطلاب بمعامل الجامعة في مدينة نصر وطنطا وأسيوط، موضحا أن التقديم إلكترونيًا عن طريق بوابة الحكومة المصرية.

وبالنسبة لوزارة التعليم العالي فقد قررت وزارة التعليم العالي فتح باب قبول طلاب الثانوية الأزهرية بمكتب تنسيق وزارة التعليم العالي وذلك لمدة 6 أيام اعتبارًا من غدٍ الخميس حتى الثلاثاء 22 سبتمبر الجاري، على أن يكون يوما الخميس والجمعة 17 و18 سبتمبر لصرف الأوراق فقط، وباقي الأيام اعتبارًا من السبت حتى الثلاثاء لصرف أوراق وتسجيل الرغبات بمكتب التنسيق الرئيسي بالقاهرة وفروعه في (الإسكندرية – طنطا – المنصورة – المنيا – سوهاج – أسيوط – أسوان – قنا).

وحددت وزارة التعليم العالى، تعليمات هامة بشأن قبول طلاب الثانوية الأزهرية:
سيتم قبول طلاب الثانوية الأزهرية هذا العام 2015 من الشعبتين العلمية والأدبية بكلية الآداب قسم اللغة العربية جامعة سوهاج، كلية الزراعة بفوكه بمطروح جامعة الإسكندرية علمي فقط «إقليمي لأبناء مطروح فقط»، كلية التربية عام بالوادي الجديد – كلية التربية الرياضية بالوادي الجديد للقسمين العلمي والأدبي – كلية الزراعة بالوادي الجديد – كلية العلوم بفرع بالوادي الجديد جامعة أسيوط «علمي» من الحاصلين على الثانوية الأزهرية منها وفقا لمجموع المواد الشرعية والعربية والثقافية وفي نطاق الأعداد التي يقررها المجلس الأعلى.

ويتم قبول هؤلاء الطلاب بالمعاهد الخاصة طبقا للحد الأدنى المعلن للثانوية العامة المصرية في نفس عام التقدم لمكتب التنسيق.

ويكون المجموع الاعتباري للدرجات في الشهادة الثانوية الأزهرية هو أساس المفاضلة بين الطلاب في القبول، ووفقًا لترتيب رغباتهم مع مراعاة الشروط الأخرى بكل كلية أو معهد.

مواعيد صرف الأوراق:
سيكون صرف الأوراق للطلاب في المواعيد المقررة يوميا من التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا طوال فترة صرف الأوراق من المكتب الرئيسي بالقاهرة وفروعـه في (الإسكندرية – طنطا – المنصورة – المنيا – سوهاج – أسيوط – أسوان – قنا).
مواعيد إدخال الرغبات على شبكة الإنترنت (يتم ذلك طريق المعامل المتاحة بالجامعات)، يتم فتح المعامل اعتبارا من التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا يوميا، ويتم تقديم الطلاب لرغباتهم طول مدة التسجيل من الحاسب الشخصي على مدى الـ 24 ساعة يوميا.

ويمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات، وسيكون الموقع متاحا على مدى الـ 24 ساعة عن طريق شبكة الإنترنت “التنسيق الإلكتروني” خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي:
موقع تنسيق الجامعات

http://tansik.Egypt.gov.eg

 

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/23131/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة