اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

تعرف على ثمن كتاب ( connect plus ) للصف الأول الابتدائي

أعلنت وزارة التربية والتعليم ، انه بالإشارة الى موافقة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على المواصفات الفنية و قيمة كتاب Connect Plus الذي سيتم تدريسه في الفصل الدراسي الثاني لتلاميذ مرحلة رياض الأطفال بمستوييها الأول والثاني وكذلك تلاميذ الصف الأول الابتدائي ، فقد تم تكليف شركة لونجمان بتوصيل الكتب المشار اليها للمدارس الابتدائية على مستوى الجمهورية .

وأصدرت الوزارة تعليمات رسمية لجميع المدارس الابتدائية الموجودة بجميع المديريات ، توصي بأن يتم سداد قيمة كتابي الطالب والأنشطة الخاص بكونكت بلس ، والتي تقدر بــ 50 جنيها لكل كتاب على حدة ، وذلك بصورة مباشرة لصالح شركة لونجمان.

وشددت الوزارة على المديريات في خطاب رسمي ، على ضرورة اعتبار هذا الموضوع هام جدا.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لموقع صدى البلد ، أن كتب المستوي الرفيع تباع دائما من الناشر للمدرسة ، ثم تباع للطالب وبالتالي فلا جديد في هذه الخطوة ، فكل عام تباع كتب اللغات والإنجليزي للمدارس الخاصة والتجريبية ولا تطبع علي نفقة الدولة.

وأضاف الوزير قائلا : إن الدولة تتكفل بطباعة كتاب connect المجاني وليس كتب اللغات أو المستوي الرفيع ، و التوزيع هذه المرة سيتم من الناشر لحل المشاكل السابقة في وصول الكتب في موعدها.

واستكمل الوزير تصريحاته الخاصةقائلا : منذ سنوات طويلة كان المستوي الرفيع يأتي من ناشرين الي المدارس ويتربح منه مئات البشر ، أما الان فكتاب Connect Plus أفضل بكثير من كتب المستوى الرفيع المتعارف عليها وفي نفس الوقت تباع بثمن اقل من نصف ثمن كتب العام الماضي.

جدير بالذكر أن إن كتاب Connect Plus سيكون بديلا لكتاب Connect في تدريس اللغة الانجليزية في المدارس التجريبية واللغات والخاصة واليابانية ، حيث يمثل مستوى متقدما من اللغة الانجليزية لمن كانوا يدرسون المستوى الرفيع في النظام القديم ، فهذا الكتاب مستواه يعادل ما كان يدرس سابقًا ، لأنه عبارة عن [الإنجليزي + “A Level”] في كتاب واحد يفوق في مستواه ما كان يتم تدريسه سابقًا تحت مسمى المستوى الرفيع

وجاء قرار تدريس هذا الكتاب استجابة لأولياء الأمور طلاب مدارس اللغات (التجريبية والخاصة) الذين احتجوا على إلغاء كتاب “المستوى الرفيع”.

 

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 مواصفات الورقة الامتحانية لكل الصفوف اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات اضغط هنا

تحميل الكتب الدراسية اضغط هنا

محذوفات المناهج اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة