اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

شوقي يكشف أسباب حالات تسمم المدارس

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن حالات التسمم التي تحدث داخل المدارس بسبب الوجبات المدرسية؛ نتيجة أن “الوجبة المدرسية كان يوجد بها “جبنة نستو” ويقوم الطفل بفردها على العيش ويده ملوثة وغير نظيفة فتسبب له التسمم”.

وقال شوقي، إن الوزارة تعمل الآن على تغيير نظام الوجبات المدرسية، وذلك لأن جزءً كبيراً من المشاكل الصحية متعلقة بالنظافة الشخصية، لافتاً إلي أنه سيكون هناك عدة محاور سيتم العمل عليها، خلال الأسابيع المقبلة، لتوعية أولياء الأمور والطلاب بالعادات الشخصية والنظافة، وزيادة وعي أولياء الأمور من خلال وزارة التضامن الاجتماعي، وتدريب المدرسين على اكتشاف الأمراض التي يعاني منها الطفل وإنقاذه مبكرا، والمتعلقة بالتحصيل الدراسي.

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي لمبادرة “عنيك في عنينا” لمكافحة مسببات العمى، برعاية رئاسة الوزراء، وبحضور 5 وزراء، هم: “وزيرة التضامن الاجتماعي، ووزير التربية والتعليم، ووزيرة الهجرة، ووزير القوى العاملة، ووزير التموين” وبعض المحافظين، وعدد كبير من مشاهير الفنانين والرياضيين والشخصيات العامة وممثلي المجتمع المدني.

يشهد المؤتمر الإعلان عن انطلاق المرحلة الثانية من المبادرة، وعرض استراتيجية المبادرة الجديدة بما تشمله من تطوير وتوسيع نشاط المبادرة لصالح شرائح غير القادرين، وطرح رؤية تطوير “عنيك في عنينا” لكي تكمل مسارها الذي بدأته قبل عام من الآن في حربها على مسببات العمى والمشاركة في مبادرة الرئيس “حياة كريمة”.

 

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 مواصفات الورقة الامتحانية لكل الصفوف اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات اضغط هنا

تحميل الكتب الدراسية اضغط هنا

محذوفات المناهج اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة