اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

شوقي : متحاولوش تخلوا أولادكم نسخة منكم

طالب اليوم الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، على هامش ندوة “الشباب وبناء الدولة إستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030” أولياء الأموربأن يتركوا أبنائهم ليكونوا ذاتهم على ألا يجبروهم على أن يكونوا مثلهم، وترك حرية الإختيار لهم، ليكون الشاب ما يريد أن يكون.

وأضاف شوقى، أن التعليم الجديد سيعمل على بناء الشخصية، وأنه سيكون هناك منهج مصري واحد بمعايير عالمية لطلاب الثانوية العامة، وهو نتاج عمل عامين ونصف مع إطلاق نظام تعليمي جديد، لطلاب رياض الأطفال والتعليم الابتدائي.

وقال إن النظام الجديد يهدف إلى أن يكون في يد كل طالب “تابلت” صناعة مصرية، يحمل المنهج الحديث، ولن يحمل ورقة واحدة، وسيكون الامتحان والتصحيح إلكترونيا.

وتابع وزير التربية و التعليم، قائلا: “نحن الآن قمنا بعمل نظام جديد للأسئلة والطلاب بالصف الأول الثانوى أذكياء جدا، عندهم سرعة غير عادية في التعامل مع أجهزة التابلت، وخلال لقائى بطلاب المحافظات، وكان آخرها بورسعيد، الطالبات أردن الحصول على ما هو جديد وما يفيدهم في المجتمع والوزارة تسعى لتجعل حياة الطالب أكثر سعادة”.

وأشار شوقى إلى أن هناك ما يقرب من 450 ألف تابلت بإيدى الطلاب، والبقيه تأتى، مضيفا:”انتظروا الطلاب بعد عامين بالجامعات سوف تجدون جيلا جديدا مختلف بمعنى الكلمة”.

وأكد وزير التعليم، أنه باستكمال الخطة الحالية سوف تكون مدارس الحكومة، مثل مدارس اللغات تماما والخيار سوف يترك لولى الأمر عندها.

 

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 مواصفات الورقة الامتحانية لكل الصفوف اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات اضغط هنا

تحميل الكتب الدراسية اضغط هنا

محذوفات المناهج اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة