اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

عمر : نحتاج 65 ألف معلم لسد العجز فى المدارس

أكد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشؤون المعلمين، أن الوزارة جاهزة لتعيين المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين بعد انتهاء كافة الإجراءات، ولن يتم تعيين أحد لم يجتاز الاختبارات، موضحًا أن درجة الامتحان من 50%.

وأضاف عمر، خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن تفاصيل مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، أنه بعد انتهاء الفصل الدراسى الثانى ستكون الوزارة قد انتهت من مشكلة العجز فى المعلمين، موضحًا أن الوزارة لا تؤمن بأن الندب بين أعضاء هيئة التدريس تربوى، وسيتم توفير فرص عمل وإعادة توزيع المعلمين لضمان عدم تعثر أى مدرسة بدون معلمين.

وأكد عمر، أن الوزارة تحتاج إلى تعيين 65 ألف معلم، وأن هناك 71 ألف استوفوا الشروط، وجارى مراجعة التخصصات لموافاة الأعداد المطلوبة بشكل علمى، قائلا: “أهم حاجة عندنا التعليم مش التعيين”.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشؤون المعلمين، أنه سيتم إعداد جداول لتوزيعها على لجان الاختبارات، وأن امتحانات المتقدمين للمسابقة ستستغرق من أسبوع حتى 10 أيام، لافتًا إلى أن مشاركة المعلمين الذين سيتم قبولهم فى المسابقة فى أعمال امتحانات الفصل الثانى ستكون حسب حاجة المديرية وسيتم النص عليه فى العقد، لافتا إلى أن الوزارة سوف تراجع العقود بعد انتهاء الاختبارات وخلافه للتأكد من الالتزام بشروط التعاقد وتحقيق الشفافية والعدالة بين المتقدمين.

 

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 مواصفات الورقة الامتحانية لكل الصفوف اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات اضغط هنا

تحميل الكتب الدراسية اضغط هنا

محذوفات المناهج اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

 

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة