الرئيسية » التعليم العام » النيلي : استمرار الحملة القومية للمسح الطبي لتلاميذ المدارس الابتدائية بمطروح

النيلي : استمرار الحملة القومية للمسح الطبي لتلاميذ المدارس الابتدائية بمطروح

النيلي تعليم مطروح النيلي : استمرار الحملة القومية للمسح الطبي لتلاميذ المدارس الابتدائية بمطروح

أكد الدكتور سمير النيلي مدير مديرية التربية والتعليم بمطروح، استمرار أعمال الحملة القومية للمسح الطبي لأمراض الأنيميا والسمنة والتقزم لتلاميذ المدارس الابتدائية، لتغطية جميع مدارس المحافظة، بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية وهيئة التأمين الصحي.

وأوضح النيلي أنه يتابع بنفسه أعمال الحملة من خلال المرور على المدارس بالمناطق المختلفة، مضيفاً بأن الحملة القومية للمسح الطبى الشامل لأمراض الأنيميا والسمنة والتقزم، تعد استكمالاً للمبادرات الرئاسية االتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحفاظ على صحة المصريين.

وأضاف بأن الحملة بدأت في جميع المدارس الابتدائية بالإدارات التعليمية، بالتعاون والتنسيق المتواصل بين مديريتي التربية والتعليم والصحة وهيئة التأمين الصحي، بدعم كامل من اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح، ويهدف إجراء المسح الطبي لتلاميذ المدارس الابتدائية لاستكمال أهداف المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، وذلك للوصول لكل المواطنين في المراحل العمرية المختلفة.

ونوه مدير تعليم مطروح، إلى أن الكشف يتم بموجب موافقة كتابية من ولي أمر الطالب بكل مدرسة ابتدائية، ووجود صورة من شهادة الميلاد، موضحًا أن عدم موافقة ولي الأمر على الفحص لا تعني عدم إعفاء الطالب من الفحص، مشيرا إلى أنه في حالة الرفض يتوجب على ولي الأمر إخضاع ابنه لهذه الفحوص في أحد المستشفيات الحكومية.

وأشار " النيلي" إلى أهمية دور الأخصائيين الاجتماعيين في توعية الطلاب وأولياء أمورهم، بأهمية المسح الطبي، لتحديد إجراءات وطرق العلاج، مع ضرورة تضافر كافة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد.

 

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 مواصفات الورقة الامتحانية لكل الصفوف اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات اضغط هنا

تحميل الكتب الدراسية اضغط هنا

محذوفات المناهج اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية