الرئيسية » التعليم العام » التعليم : انتهاء تدريب 42 ألف معلم بالصف الأول الثانوى قبل امتحان مارس التجريبى

التعليم : انتهاء تدريب 42 ألف معلم بالصف الأول الثانوى قبل امتحان مارس التجريبى

الأول الثانوي التعليم : انتهاء تدريب 42 ألف معلم بالصف الأول الثانوى قبل امتحان مارس التجريبى

أكد الدكتور حسن فارس، رئيس اللجنة التنفيذية العليا لمشروع التعلم في الصفوف الأولى بوزارة التربية والتعليم إن تدريب معلمى الصف الأول الثانوى على استخدام التكنولوجيا فى التعلم والتعامل مع التابلت بدأ منذ الفترة الماضية وسوف يتم الانتهاء منه قبل الامتحان الثانى لطلاب أولى ثانوى المقرر له يوم 24 مارس الجارى.

وأضاف رئيس اللجنة التنفيذية العليا لمشروع التعلم في الصفوف الأولى فى تصريحات خاصة أنه من المقرر أن يتم انهاء التدريب فى مراحلتها الأولى يوم 18 مارس الجارى، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف قرابة 42 ألف معلم فى الصف الأول الثانوى، وهم معلمى المواد العشرة الأساسية، مثل الكيماء والجغرافيا والتاريخ وباقى المواد.

وشدد الدكتور حسن فارس، على أن نسبة الاستجابة من المعلمين لتلدريبات مرتفعة للغاية، قائلا: التابلت مثل التليفون المحمول ومن ثم التعام لمع التابلت من المعلمين يتم بشكل محترف ودقيق وعلى أعلى مستوى، موضحا أن التدريبات متواصلة بشكل مستمر طوال العام الدراسى بالتنسيق مع عدة جهات محلية ودولية، موضحا أن المعلم هو الأساس فى المنظومة التعليمية وسوف يحصلون على تدريبات مكثفة وفق خطة زمنية تستهدف العام بأكمله.

وأوضح الدكتور حسن فارس، أنه عقب انتهاء التدريب يتم متابعة التطبيق مع المعلمين لفترة لا تقل عن أسبوعين للتأكد من نتائج التدريب، موضحا أن التدريب يتم بشكل عملى داخل الفصول وباستخدام التابلت، على أن يتم إمداد المتدربين بالبرامج والأدوات التكنولوجية التى تمكنهم من أداء المهام الوظيفية فى ظل التطوير المطلوب والمنظومة الجديدة ودمج التكنولوجيا فى التعليم.

وأشار حسن فارس إلى أن التدريب يتم من خلال مدربين تم تأهيلهم من خلال ورش عمل خلال الفترة الماضية منها سبتمبر 2018، وفبراير 2019، حيث تم تدريب 1200 مدرب، مشيرا إلى أن التدريبات تتابع بشكل مستمر من قبل الوزارة للوصول بمستوى المعلمين إلى الشكل المطلوب ف ىاستخدام التابلت وطرق التكنولوجيا المختلفة.

وفى السياق ذاته، أكدت وزارة التربية والتعليم، أن هناك مرحلة أخرى تستهدف تدريب معلمى الصف الأول الثانوى مع إحدى الشركات تبدأ المرحلتين الأولى والثانية فيها 14 أبريل المقبل وحتى 14 من نفس الشهر، كما تنطلق المرحلتين الثالثة والرابعة فيها 21 أبريل وحتى 25 من ذات الشهر.

وشددت الوزارة على أن الاختبار للمتدربين سيكون مجانى للمرة الأولى وفى حالة الرسوب فى الاختبار يلتزم المتدرب بإعادته على نفقته الخاصة، وفى حالة غياب يوم من أيام التدريبات يترتب عليه حرمان من التدريب والتحويل للتحقيق، مشيرة إلى أن التدريبات على النظام الجديد محور رئيسى فى تطوير المنظومة التعليمية لأن المعلم الركيزة الأساسية فى التعليم.

 

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لامتحان أولى ثانوي التجريبي اضغط هنا

 لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات اضغط هنا

جداول الامتحانات اضغط هنا

تحميل الكتب الدراسية اضغط هنا

محذوفات المناهج اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية