اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

التعليم : إرسال أسماء المدرسين المستهدف التعاقد معهم للإدارات

أعلنت وزارة التربية والتعليم نتيجة مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين على موقع الوزارة، وأعلن بعض المعلمين المتقدمين والذين اجتازوا الاحتبارات بنجاح، ظهور رسائل لهم بتعليق النتيجة وعدم التعاقد معهم فى الوقت الحالى، فيما تم التعاقد مع تخصصات أخرى فى ذات المسابقة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن هناك بعض الناجحين نتيجتهم نهائية أى سوف يتم التعاقد معه، والبعض الأخر سيتم المفاضلة بينه وبين زملاء أخرين سوف يؤدون امتحان المسابقة خلال الأسبوع الجارى ويتم إعلان النتيجة الخاصة بالممتحنين فورا، للمفاضلة بين المتقدمين وفقا لقواعد الاختيار.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن ظهور رسالة للمتقدم تحمل عنوان” النتيجة معلقة” هى أن المعلم اجتاز الاختبار وسيتم المفاضلة بين المتقدمين وفق الشروط القانونية على أن يتم التواصل مع المعلم الناجح خلال أسبوع من خلال البريد الإلكترونى لإطلاعه على النتيجة النهائية للمسابقة، والإجراء الذى يجب عليه إتباعه فى الوقت اللاحق، مشيرة إلى أن السبب فى هذا الأمر هو أن بعض التخصصات فيها أعداد زائدة ومن ثم سيتم تأجيل التعاقد معهم لحين انتهاء كافة الاختبارات للمتقدمين فى المرحلة الثانية والبالغ عددهم قرابة 5 آلاف ، إضافة إلى فحص التظلمات والتى تخطت 3 آلاف تظلم.

وشددت الوزارة، على أن هناك مفاضلة بين المتقدمين وفق شروط التعاقد، على رأسها الأعلى في تقدير المؤهل امتياز، جيد جيدا، والأعلى مؤهلا ماجستير ودكتوراة وأعلى في درجات الاختبار، والأقدم تخرجا والأكبر سنا والترتيب الأبجدى، مضيفة أن الاختيار للأفضل بعد مراجعة كافة الشروط للمتقدمين ودرجات الامتحان ومناطق الاحتياج فى كل محافظة وإدارة تعليمية.

ولفتت الوزارة إلى أن تحقيق الشفافية وحصول كل متقدم على حقه يأتى ضمن أولويات الوزارة، مؤكدة أن المسابقة خلت من العنصر البشرى وكل من تم استبعاده لخطأ وتبين أحقيتهم سمحت لهم الوزارة بدخول الامتحان ومن ثم لأول مرة يتم التعامل بشفافية فى مسابقة تعيين معلمين حيث تم وضع منظومة اختبارات إلكترونية على أعلى مستوى من خبراء وجهات دولية ومحلية.

وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة إن الوزارة أرسلت أسماء وأعداد المدارس للمديريات والإدارات التعليمية والتى سيتم التعاقد عليها بالنسبة للتخصصات التى سيتم البدء فى إنهاء إجراءات التعاقد معها خلال الأسبوع الجارى والمقبل، موضحة أن التعاقدات تتم على مستوى المدارس من خلال الإداراة التعليمية، بحيث يتم كتابة اسم المدرسة فى عقد المعلم لمنع التنقلات والانتدابات لتحقيق الاستقرار الوظيفى للمعلمين وأيضا لضمان وجود مدرسين فى جميع التخصصات وعدم حدوث أى عجز فى مدارس بعينها وزيادة فى تخصصات فى مدارس أخرى.

وأوضحت المصادر، أن الوزارة تتابع من خلال لجان التعاقدات وتسليم العقود وفحص الأوراق وأيضا الالتزام بضوابط وشروط العقد والذى تم تسليمه للمديريات والإدارات التعليمية، مؤكدة أن العقد يوجد فيه كافة الشروط والضوابط التى سوف يوقع عليها المعلم خلال توقيع العقد فى الإدارة التابع لها.

 

للنماذج التدريبية للثانوية العامة اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لامتحان أولى ثانوي التجريبي اضغط هنا

 لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات اضغط هنا

جداول الامتحانات اضغط هنا

تحميل الكتب الدراسية اضغط هنا

محذوفات المناهج اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة