الرئيسية » الامتحانات » التعليم : وقف الامتحانات على التابلت ورفع الامتحان يوميا على موقع الوزارة

التعليم : وقف الامتحانات على التابلت ورفع الامتحان يوميا على موقع الوزارة

1 7 التعليم : وقف الامتحانات على التابلت ورفع الامتحان يوميا على موقع الوزارة

عقد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، اجتماعا اليوم الاثنين مع الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، لبحث أزمة التابلت التى شهدتها امتحانات الصف الأول الثانوى أمس واليوم.

وقال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء استعرض وناقش نظام التقييم الجديد فى الثانوية العامة وإدارة التطوير من حيث تغيير شكل الأسئلة بالامتحانات.

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن امتحان أمس واليوم كان لاختبار نظام السيستم التكنولوجى واختبار أنفسهم أيضا فى التجربة الجديدة، مضيفا: "أطالب الطلاب بالاهتمام بالتدريب بالتجربة الجديدة خاصة وأن نجاح النظام أو فشله ليس مرتبطا بالتكنولوجيا".

وقال الوزير إن استخدام التكنولوجيا فى الامتحانات يهدف لمنع الغش أو تسريب الامتحانات والتأكد من عدالة التصحيح؛ وإن قرار امتحانات الثانوية العامة فى مايو القادم سواء كان سيتم عن طريق الورق العادى أو إليكترونيا هو قرار جماعى يتوقف اتخاذه على التقنيات التكنولوجية، قائلا: "نظام التعليم الجديد ليس تابلت وسلك".

وأكد فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن امتحان أمس واليوم لطلاب الصف الأول الثانوى هو تجربة وليس عليه درجات، وهدفه هو الوقوف على التحديات التكنولوجية. وأضاف الوزير أن رئيس الوزراء وجه بالتعامل مع البنية التحتية اللازمة فى المدارس التى لم يتوافر بها إنترنت خلال أسبوعين.

ووجه وزير التربية والتعليم رسالة للطلاب وأولياء الأمور قائلا: "لن نكبدكم مشقة التجربة لنظام التعليم الجديد.. الطلاب عليهم التركيز فى الأسئلة التى ستوضع يوميا أون لاين على موقع الوزارة، والإجابات التى ستوزع بعد ذلك عليهم لمعرفة مدى صحة إجاباتهم".

وكشف طارق شوقى، أنه بداية من اليوم وبعد الاجتماع الذى عقده الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، تم الاتفاق على أنه لن يتم إجراء الامتحانات عبر التابلت إلا بعد التأكد من توافر التقنية التكنولوجيا بنسبة 100% وخلال الـ10 أيام القادمة التى تحتوى على امتحانات الثانوية العامة للصف الأول سيتم وضع الأسئلة على موقع الوزارة وعلى الطلاب الدخول للموقع وتحميل الأسئلة للتدريب عليها فقط دون درجات، مضيفا: "مش هنخلى ولادنا يتكبدوا باقى التجربة خلال الامتحانات المقرر إجرائها خلال الـ10 أيام".

وقال وزير التربية والتعليم موجها رسالة للطلاب: "من اليوم وحتى انتهاء الامتحانات سيتم وضع أسئلة الامتحانات الجديدة أون لاين وعلى الطلاب الدخول لحلها وسيتم بعد ذلك توزيع الإجابات على المعلمين لعرضها على الطلاب، بهدف أن يعرف كل طالب مدى صحة إجابته".

وأضاف أن نجاح نظام التعليم الجديد ليس مرتبط بالتكنولوجيا ولكنه مرتبط بطريقة التقييم والتصحيح، مؤكدا أن التجربة فيما يتعلق بنظام التعليم الجديدة مستمرة من حيث التدريب على الأسئلة الجديدة.

 

للنماذج التدريبية للثانوية العامة اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لامتحان أولى ثانوي التجريبي اضغط هنا

 لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات اضغط هنا

جداول الامتحانات اضغط هنا

تحميل الكتب الدراسية اضغط هنا

محذوفات المناهج اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية