اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

محافظ سوهاج يشهد احتفالية ختام البرنامج التدريبي الصيفي لطلاب كليتي العلوم والهندسة

5
شهد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج امس احتفالية ختام البرنامج التدريبي الصيفي لطلاب كليتي العلوم والهندسة لعام 2015.

وكرم محافظ الإقليم عدد 17 طالبا من كليتي الهندسة والعلوم لتميزهم خلال فترة التدريب ، وألقي سيادته كلمة أكد فيها على أهمية دور البحث العلمي في الارتقاء بالمجتمع وأنه لا يوجد تقدم بدون البحث العلمي، وأن الجامعة والمحافظة لهما دور مؤثر وحيوي في المجتمع مما يصب في مصلحة المواطن .


وأضاف أن أهمية التدريب العملي لا تقل عن الشهادات والدرجات العلمية ويجب الاستزاده من العلم والمعلومات والخبرات العملية، فالمهارات تأتي بالتدريب العلمي والإحتكاك وليس من الكتب فقط . كما رحب بإبتكارات وأبحاث ومشاريع الشباب مؤكدا علي دعمهم ومساعدتهم لتحقيقها من خلال منحهم القروض اللازمة لاستكمال اختراعاتهم وابتكاراتهم العلمية .


وحث السيد المحافظ المتدربين على العمل كجندي في كتيبة الدفاع عن بلده والتصدي للعشوائيات والمخالفات وتغيير السلوك لأنه لا مجال للتغيير بدون العلم ، واشار في كلمته إلي المشروع القومي للحرير واستغلال المساحات بزرع شجر التوت بدلا من أشجار الزينة التي لا تثمر ، وتحدث سيادته عن استغلال العلم في حل مشكلة القمامة ومعالجتها، وأطلق سيادته مبادرة لتشكيل مجلس إقليمي للعلميين بسوهاج.


حضر الحفل اللواء محمود نافع رئيس شركة المياه والصرف الصحي بسوهاج و محمد علاء الدين رئيس أكادمية البحث العلمي و أحمد سليمان عميد كلية العلوم و حسام الزغاوي نقيب المهندسين و مصطفى كامل نقيب العلميين ومن كلية الهندسة خالد عبد السميع عضو هيئة تدريس وعُقدت الاحتفالية بالفرع الإقليمي لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بجزيرة قرامان بسوهاج.


ومن جانبه تحدث اللواء محمود نافع عن انجازات الشركة في السنوات القليلة السابقة ورؤية الشركة في الارتقاء لمستوى الكفاءة المطلوبة. مشيرا إلى مبادرة إنشاء حضانة تكنولوجية في سوهاج تدعم فكريا وماديا الباحثين العلميين وتخدمهم أيضا في توفير أماكن لعرض مشاريعهم والتسويق لأفكارهم ووضعها قيد التنفيذ، كما دعا السيد المحافظ لتوثيق اللجنة القومية للمياه لتكون مرجعية في الأكاديمية وذلك للرجوع إليها في فحص عينة المياه.


وتحدث السيد د. محمد علاء الدين عن أهداف المركز لنقل التكنولوجيا ونشرها وتطويعها واستخدامها محليا فضلا عن المشروعات التي تم دعمها من قبل الأكاديمية وسيتم البدء فيها قريبا ومنها إنشاء معمل إقليمي لدراسات المياه والبيئة ومشروع انتاج الحرير الطبيعي ومشتقاته ومعمل زراعة الأنسجة النباتية (التوت – النخيل – البطاطس..) ومشروع الحاضنة التكنولوجية .


يذكر أنه شارك في هذا التدريب عدد 242 طالب وطالبة، و10 طلاب من كلية الهندسة و232 طالبا من كلية العلوم وقد تم تدريب طلاب كلية الهندسة على كيفية صيانة الطلمبات بالمحطات وتم تدريب طلاب كلية العلوم في معامل شركة مياه الشرب والصرف الصحي على كيفية إجراء التحاليل المعملية لمياه الشرب.

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/23335/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة