الرئيسية » الامتحانات » اليوم . بدء امتحانات الترم التاني بالمحافظات .. فتح المظاريف قبل الامتحان مباشرة لمنع التسريب

اليوم . بدء امتحانات الترم التاني بالمحافظات .. فتح المظاريف قبل الامتحان مباشرة لمنع التسريب

امتحان ابتدائي 1 اليوم . بدء امتحانات الترم التاني بالمحافظات .. فتح المظاريف قبل الامتحان مباشرة لمنع التسريب

تتأهب مدارس المحافظات  ومن أبرزهاالقاهرة والجيزة والشرقية لاستقبال امتحانات النقل والتى تبدأ اليوم الثلاثاء وتنتهى 16 مايو المقبل.

وأكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أنه تم رفع كل الدعاية الخاصة بالتعديلات الدستورية واعادة الشئ لأصله بالمدارس، المدارس للامتحانات.

وكلف محافظ القاهرة مدير مديرية التربية والتعليم باتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها ضمان حسن سير وتنظيم الامتحانات مثل سعة اللجنة المقررة، مع التشديد على الالتزام بالمقررات بعد اختصارها طبقًا لتعليمات وزير التعليم والحرص على عدم نقل تلاميذ صفوف النقل بالمرحلة الابتدائية خارج مدارسهم لصغر سنهم.

وأكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه تم إجراء الامتحانات العملى للطلبة بالمدارس على عدة مراحل، مشيرا إلى أنه تم تشكيل الكنترولات وتجهيز اللجان بأرقام الجلوس.

وأضاف مدير تعليم القاهرة، أنه تم الانتهاء من طباعة الأسئلة وتجهيزها فى المظاريف، مشيرا إلى أن المظاريف لا تفتح إلا قبل الامتحان مباشرة حتى لا يتم تسريبها وحفاظا على سريتها.

وأوضح عطية أنه سيتم بدء التصحيح مباشرة عقب انتهاء كل امتحان حتى لا يتم تأخير النتيجة، مشيرا إلى أن امتحانات الصف الثانى والثالث الابتدائى وما يعادلها ستتم على مدار ايام الثلاثاء والأربعاء والخميس الموافق 30/4 وحتى الثانى من مايو، ومن الثلاثاء 30/4 وحتى الأحد 5/5 للصف الرابع الابتدائى، على أن تبدأ امتحانات النقل للتعليم الفنى من الخميس للاثنين ( 2 إلى 13/5/2019).

كما تقرر أن تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية السبت 11 مايو وتنتهى الخميس 16 مايو، وتبدأ امتحانات الصف الخامس والسادس الابتدائى يوم السبت 4/5 وتنتهى الثلاثاء الموافق 7/5/2019، وتبدأ امتحانات النقل للتعليم الإعدادى العام والرياضى والمكفوفين والصم يوم الاحد 5/5 حتى الخميس 9 /5، أما امتحانات الصف الثانى الثانوى العام والرياضى والفنى والمكفوفين والصم فتبدأ يوم الاثنين الموافق 6مايو وتنتهى الخميس 16 من نفس الشهر.

وبدوره أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة برفع مستوى النظافة بمحيط المدارس ورفع أى مخلفات وكنس وتجريد الشوارع لإعادتها إلى ما كانت عليه بالسابق بالتنسيق مع هيئة النظافة والتجميل.

وأضاف المحافظ أنه تم تجهيز اللجان وإجراء أعمال الصيانة البسيطة للأثاث المدرسي وتوفير الإضاءة اللازمة وتم توجيه مديري الإدارات التعليمية للقيام بجولات ميدانية للتأكد من تجهيز اللجان والانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة قبل إجراء الامتحانات بوقت كافى.

وقال خالد حجازى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إنه تم الإنتهاء من تجهيز كافة اللجان، لاستقبال امتحانات النقل، مشيرا إلى أن امتحانات شهادة إتمام التعليم الأساسى عام ورياضى ومكفوفين وصم وضعاف السمع ومهنى، تبدأ 11 مايو القادم وتستمر حتى 16 من نفس الشهر، والصف الاول والثانى الإعدادى عام وصم ومكفوفين ومهنى، تبدأ فى يوم 4 مايو وتنتهى 9 من نفس الشهر، و امتحانات الصف الخامس و السادس الابتدائى عام ومكفوفين وفصل واحد من يوم 7وتستمر حتى 9 مايو، والصف الثانى الثانوى العام من 4 مايو وحتى 12 والصف الاول والثانى الثانوى الفنى بأنواعه تبدأ غدا وتستمر حتى يوم 9 مايو، و2 ابتدائى عام ومكفوفين وفصل واحد يومى 2، 4 مايو و3 ابتدائى عام ومكفوفين وفصل واحد يومى 5،6 مايو و4 ابتدائى عام ومكفوفين وفصل واحد من 4 /5 وحتى 6/5

 

للنماذج التدريبية للثانوية العامة اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لامتحان مايو لأولى ثانوي  اضغط هنا

 لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات اضغط هنا

جداول الامتحانات اضغط هنا

تحميل الكتب الدراسية اضغط هنا

محذوفات المناهج اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية