اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

شوقي : بنوقف النظام الجديد على رجله وهنعمل هيكلة للوزارة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المجهودات تبذل على قدم وساق حالياً سعياً حتى يقف النظام التعليمى الجديد على “رجليه” على حد وصفه من خلال تقوية مركز تطوير المناهج والامتحانات، على أن يعقب ذلك هيكله الوزارة بالكامل واختيار قيادات المديريات.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة المُنعقد الآن بمجلس النواب برئاسة الدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة، وحضور الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لمناقشة مشروع موازنة الوزارة للسنة المالية 2019/2020.

وأضاف شوقي، أن الصيف الجارى سيشهد مسابقة كبرى لاختيار قيادات المديريات وفقا لقواعد جديدة، وذلك لضخ دماء جديدة، على أن يعقب ذلك هيكله الوزارة وبناء قطاع تعليمى جديد للتعامل مع النظام التعليمى المُطور الذى سيتغير شكله تماماً خلال الـ 3 سنوات القادمة.

وحول الكثافة الطلابية فى الفصول، علق وزير التربية والتعليم قائلاً : ” نعمل حالياً على تطوير النظام التعليمي، وبعدين يجى ناس تقولى الكثافة، ونرجع لدائرة الغطاء ولا البلاعة، واللى يقولى الكثافة اقول له هات لى حل، خاصة فى ظل عدد المواليد السنوية والتى تصل إلى 700 ألف طفل سنويا”.

ولفت طارق شوقي، إلى أنه يتم البحث عن حل يتمثل فى الحصول “قرض حسن “، موضحا إن صعوبة الانفاق على جميع المحاور مثل التطوير والقضاء على الكثافة وغيرها فى وقت واحد، لذا ليس أمامنا سوى تحديد أولوياتنا فى الإنفاق وقد اختارنا التطوير أولا، قائلاً : ” اللى يحتاجه دلوقتى التطوير يحرم على الجامع”.

وأشار شوقي، إلى أنه بالحديث عن تصنيع “التابلت” فى مصر بدلاً من استيراده، فالبعض يعتقد أنه بمجرد تصنيعه داخل البلاد سيوفر التكلفة وهذا غير صحيح، لأن المستثمر سيحتاج فى البدايه فترة لتحقيق عائد من استثماره، ونحتاج إلى 5 سنوات بعد إنشاء المصنع ليكون سعره مناسب.

 

للنماذج التدريبية للثانوية العامة اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لامتحان مايو لأولى ثانوي  اضغط هنا

 لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات اضغط هنا

جداول الامتحانات اضغط هنا

تحميل الكتب الدراسية اضغط هنا

محذوفات المناهج اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة