الرئيسية » الامتحانات » امتحان أولى ثانوي .. انقطاع الانترنت .. ووقوع السيستم .. أبرز ما شاهده الطلاب

امتحان أولى ثانوي .. انقطاع الانترنت .. ووقوع السيستم .. أبرز ما شاهده الطلاب

الأول الثانوي 1 امتحان أولى ثانوي .. انقطاع الانترنت .. ووقوع السيستم .. أبرز ما شاهده الطلاب

مع بداية يوم التجربه الخاص بسيستم امتحانات الصف الأول الثانوي اختبار منصة الامتحانات و قدرتها على تحمل دخول الطلاب، رصدت غرفة عمليات التراكمية الخاصة بالجروب التعليمي بـ"ثورة امهات مصر، العديد من المشاكل التي تواجه الطلاب في يوم التجربة على مستوى محافظات مصر، حيث رصدت أغلب المشاكل التي تعرض لها الطلاب هو عدم قدرتهم من الدخول على منصة الامتحانات.

وقالت الغرفة في بيان لها، اختلفت وتعددت الشكاوي من الطلاب على مستوى محافظات مصر من حيث تنوع المشاكل التي واجهت الطلاب، الذين أكدوا انه عند محاولة الدخول على المنصة تفاجئ البعض بعدم وجود انترنت او شبكة إنترنت داخلية في بعض المدارس، كما أكد عدد من الطلاب أيضا أنهم تمكنوا من إدخال الايميل والباسوورد الخاص بالمنصة ودخولهم على صفحة بيضاء لا يوجد بها أي محتوى والبعض اعطى لهم رسالة ايرور.

وأشارت الغرفة أن البعض الآخر من الطلاب ذكر أنهم تمكنوا من الدخول ولكن انقطع الاتصال فجأة وخرج خارج السيستم، مشيرة إلى أن الأعداد القليلة جدا التي تمكنت من إتمام التجربة أكدت أنه عبارة عن استبيان للرأي من عدة أسئلة حول النظام الجديد من حيث المحتوى وطرق المذاكرة والاستخدام والتعامل مع الامتحانات ومنصتها.

كما رصدت الغرفة دخول بعض الطلاب من هاتفهم الخاص المحمول بعد فشلهم من الدخول عن طريق التابلت.

وقامت الغرفة باستطلاع الرأي المختلفة من المحافظات حول امكانية نجاح تجربة اليوم أكد الجميع أن الاغلبية العظمى لم تستطع الدخول الى المنصة اليوم ووصل الأمر إلى أن من استطاع الدخول لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة في أغلب المدارس.

فيما ذكر الطلاب أن بعض المدارس قامت بإجبار الطلاب على توقيع استمارة جاهزية التابلت دون إتمام التجربة فيما أكد بعض الطلاب أن بعض المدارس قامت بعمل تقارير بالمشاكل التى حدثت ووقع عليها الطلاب تمهيدا لرفعها للوزارة لاتخاذ اللازم.

وفي نهاية بيانها أكدت الغرفة مطالبة أولياء الأمور من المسؤولين عن التعليم فى مصر ومن رئيس الجمهورية بإيقاف تلك التجربة لحين الاكتمال و الاستعداد الجيد لها، كما طالبوا بعقد اختبارات ورقية تجريبية ليس بها رسوب على أن يتم نجاح هذه الدفعة بالكامل هذا العام.

 

للنماذج التدريبية للثانوية العامة اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لامتحان مايو لأولى ثانوي  اضغط هنا

 لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات اضغط هنا

جداول الامتحانات اضغط هنا

تحميل الكتب الدراسية اضغط هنا

محذوفات المناهج اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية