اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الأزهري

اليوم . انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية 2019

 أعلن قطاع المعاهد حالة الطوارئ لمتابعة كافة التجهيزات الخاصة بامتحانات الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية والتي تنطلق السبت

وتبدأ امتحاناتُ الثانوية الأزهرية، لطلاب القِسم الأدبيّ: يومَ الأحد 26 / 5 / 2019، وتَنتهي: يومَ الثلاثاء 25/6/2019.

كما تبدأُ امتحاناتُ الثانويّة الأزهرية، لطلاب القِسم العِلميّ: يومَ السبت 25/5/2019، وتَنتهي: يومَ السبت 29/6/2019 .

من جانبه قال الشيخ على خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بالامتحانات والترتيبات الأساسية،للثانوية الأزهرية والتى من المنتظر أن تنطلق  السبت ، ومنها توفير مقارات امتحانية مناسبة تمامًا لأبنائنا الطلاب، وتأمينها وتسليم أرقام الجلوس للطلاب بكافة المناطق الأزهرية.

كما طالب رئيس قطاع المعاهد، جميع القائمين على مراقبة الامتحانات بضرورة توفير المناخ الهادئ للطلاب والأجواء المستقرة؛ لمساعدتهم على أداء أفضل وتحقيق أهدافهم.

فيما قال محمد عبد الرحيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات ،أنه تم الانتهاء من تسليم خطابات المشاركة في المراقبة لكافة الملاحظين والمشرفين، ووضع خطة شاملة لتسيير قوافل متابعة من قطاع المعاهد الأزهرية يوميًا لكافة المناطق الأزهرية، وتجهيز مقار التصحيح والمراجعة بالتعاون مع لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية.

يذكر أن الشيخ صالح عباس جمعة، وكيل الأزهر، عقد اجتماع فى وقت سابق ،حضره الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، و محمد عبد الرحيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، ورؤساء الإدارات المركزية؛ لمناقشة آخر الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية الأزهرية، والمقرر انطلاقها يوم السبت الموافق 25 مايو الحالي.

وخلال الاجتماع أكد وكيل الأزهر ، على ضرورة التزام جميع المكلفين بأعمال الامتحانات بالضوابط المنظِّمة داخل المقارِّ المحددة لهم، كما كلف رؤساء المناطق الأزهرية بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرفة العمليات المركزية بقطاع المعاهد؛ لمواجهة أية مستجدات أو مشاكل والعمل على حلها فورًا من خلال التواصل المستمر مع قطاع المعاهد، ومعه على مدار الساعة.

وفي نفس السياق، حث وكيل الأزهر الطلاب على ضرورة الاستعداد الجيد للامتحانات، والالتزام بالقواعد المنظمة لها ومنها الالتزام بالحضور قبل بدء الامتحانات بوقت كافٍ، وقراءة التعليمات في أول صفحة من الورقة الامتحانية “البوكليت”، إضافة إلى المراجعة أكثر من مرة على إجابتهم قبل تسليمها للملاحظين، وعدم الخروج من اللجان قبل انتهاء الوقت المحدد للمادة.

و سلم قطاع المعاهد الأزهرية أرقام جلوس طلاب الشهادة الثانوية 2018-2019 ،إلى جميع المناطق الأزهرية وتم تسليمها للمعاهد وإتاحتها للطلاب ، وأتخذ قطاع المعاهد الأزهرية عدد من الإجراءات التى تهدف إلى ضبط العملية الامتحانية وعدم السماح لأعمال الغش داخل اللجان ، حيث قام القطاع بتزويد أفراد الأمن و المراقبين بأجهزة الكشف عن المعادن للكشف عن المحمول أو وسائل الغش الحديثة ، وتقام امتحانات الثانوية الأزهرية بنظام البوكليت حيث يتم طباعة الاسئلة تمهيداً لإرسالها لجميع المناطق خلال الايام القادمة.

وأعلن القطاع عن بعض من الضوابط التى تتعلق برؤساء اللجان؛ لتنظيم العمل داخل لجان امتحانات الثانوية الأزهرية،وهى أن يقوم رئيس اللجنة بإبلاغ الشرطة التابع لها لجنة الامتحان قبل بدء الامتحانات؛ لتأمين مقر اللجنة والأسئلة طوال أيام الامتحانات،وعلى رئيس اللجنة التأكد من شخصية أعضاء الملاحظة والشفوي الموجودة أسماؤهم بقرار الندب عن طريق بطاقاتهم الشخصية، وتؤخذ إقرارات على المساعدين وأعضاء الملاحظة والشفوي وجميع العاملين باللجنة ممن تقضي حاجة العمل ندبهم داخليًا بعدم وجود موانع قانونية تحول دون اشتراكهم في أعمال اللجنة، على أن يتم تسليم الإقرارات إلى إدارة الامتحانات بالمنطقة التابع لها اللجنة بعد امتحان الدور الأول وكذا بعد امتحان الدور الثاني.

 

لنتائج الامتحانات اضغط هنا

للنماذج التدريبية للثانوية العامة اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لامتحان مايو لأولى ثانوي  اضغط هنا

 لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة