الرئيسية » التعليم العام » تعليم كفر الشيخ : بدء التسجيل للالتحاق بالصف الأول الابتدائي الأول من يونيه المقبل

تعليم كفر الشيخ : بدء التسجيل للالتحاق بالصف الأول الابتدائي الأول من يونيه المقبل

كشك تعليم كفر الشيخ 1 تعليم كفر الشيخ : بدء التسجيل للالتحاق بالصف الأول الابتدائي الأول من يونيه المقبل

تلقت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ فاكساً من وزارة التربية والتعليم ، لبيان إجراءات التقدم إلكترونيًا للصف الأول الابتدائي "رسمي، رسمي لغات، خاص" للعام الدراسي الجديد 2019-2020، ووجهت الدكتورة بثينة كشك ، وكيل وارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ، بنشر تلك التعليمات ،والإعلان عنها في مكان ظاهر بالمدارس والإدارات التعليمية ،وبالمديرية عن فتح باب التقدم للصف الأول الابتدائي ، وتوضح التعليمات كيفية تسجيل وتقديم أولياء أمور الأطفال الذين سيتم التحاقهم بالصف الأول الابتدائي بالمستندات المطلوبة .

وقالت وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ، إن الفاكس الوارد من الدكتور رضا حجازي ، رئيس قطاع التعليم العام ،حدد خطوات التقديم ،بالنسبة للمدارس الرسمية، الخطوة الأولى: يبدأ التسجيل الإلكتروني في الفترة من الأول من يونيه 2019l حتى 30يونية 2019، ويتاح لولي الأمر تسجيل رغبات التقدم لأكثر من مدرسة، وذلك من خلال تسجيل الدخول بالرقم القومي الخاص بالطفل المتقدم.

وفي حال تعسر ولي الأمر في التسجيل الإلكتروني، يمكنه التوجه إلى المدرسة التي يرغب في التقدم لها ومعه صورة شهادة الميلاد والشهادة الأصلية للإطلاع عليها، وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر وصورة منها ليتولى مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة بتسجيل رغبة الالتحاق الإلكتروني بالمدرسة.

و يتاح للمدارس من خلال وحدة المعلومات طباعة كشوف المتقدمين إلكترونيًا لتسليمها للجنة المنظمة بالمدرسة لاتخاذ الإجراءات الخاصة بالقبول وفق القواعد المنظمة لذلك.

وأضافت أما الخطوة الثانية: خاصة بقبول وفحص ملفات المتقدمين خلال الفترة من الأول من يوليو 2019، إلى 31 يوليو 2019l ، يتاح للمدرسة تحديد المتقدمين إليها" الذين تم قبلولهم مبدئياً" من خلال التنسيق الإلكتروني، طبقًا لما ورد من اللجنة المختصة ،ويتاح لولي الأمر الاطلاع على المدرسة التي جرى قبول نجله بها، وذلك من خلال التطبيق الإلكتروني الخاص به، ويلزم على ولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي.

وأكدت سيتم تشكل لجان استلام الملفات الورقية للمتقدمين إلكترونيًا بالمدارس، وبعد استلام الملفات يجب التسجيل الإلكتروني للمقبولين نهائيًا،واستلام ملفاتهم ، ثم طباعة الكشوف النهائية للمتقدمين وتسليمها للجهة المختصة واعتمادها وتسليمها للإدارة التعليمية.

وأضافت أما بالنسبة للمتقدمين للمدارس الرسمية لغات خاص "عربي، لغات"، تضيف المدرسة بيانات التلاميذ من خلال قاعدة بيانات، وذلك من خلال الاستمارة الإلكترونية للتقدم للصف الأول الابتدائي الخاص بالمدارس، وسيتعرض مسئولي المدرسة للمساءلة القانونية في حالة عدم إدخال جميع بيانات التلاميذ المتقدمين للصف الأول الابتدائي.

بالنسبة للطلاب الوافدين ،ويقدم ولي الأمر أوراق الالتحاق إلى الإدارة التعليمية، حيث تراجع جهة الاختصاص المستندات، ثم تسجل بيانات الوافدين المقبولين إلكترونيًا من خلال إدارة الإحصاء بالإدارة التعليمية.

 

روابط نرشحها لكم

 

لنتائج امتحانات كل المحافظات  اضغط هنا

للنماذج التدريبية للثانوية العامة اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لامتحان مايو لأولى ثانوي اضغط هنا

 لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية