محافظ دمياط في لقائه برئيس أكاديمية البحث العلمي: اتفاقية إطارية لإدخال التكنولوجيا لعدد 4 صناعات

3

التقى الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط بالدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا بحضور الدكتور رمضان طنطاوي رئيس جامعة دمياط وبحضور الدكتور عمرو فاروق عبد الخالق مساعد رئيس الأكاديمية واللواء فايز شلتوت سكرتير عام المحافظة ؛ لبحث كيفية توظيف التكنولوجيا لخدمة الصناعات المختلفة بدمياط

وقد استهل المحافظ اللقاء بالتأكيد على أهمية التكنولوجيا المتطورة لمدينة دمياط للأثاث التي ستضم أكبر مركز تكنولوجي عالمي ومدرسة لتعليم فن وصناعة الأثاث .


و أضاف المحافظ هناك اتفاقية إطارية لاستخدام التكنولوجيا لتنمية وتطوير أربعة صناعات رئيسية بمحافظة دمياط وهى صناعة الأثاث – والصيد – وصناعة الألبان – وتصنيع وصيانة سفن ومراكب الصيد .


مؤكدا على نشر الثقافة التكنولوجية من خلال هذه الاتفاقية بالتعاون مع جامعة دمياط و مركز تحديث الصناعة كما تدفع هذه الاتفاقية في اتجاه تعظيم دور المراكز والمدارس الفنية والصناعية في دمياط لإعادة تأهيل واعداد العاملين فى المجالات الأربعة باستخدام التكنولوجيا والأساليب العلمية المنهجية . بالإضافة إلى إسهامات جامعة دمياط ودورها فى توصيف خصائص المجتمع وبيئة العمل المناسبة .


ومن جانبه أكد د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي بأن الأكاديمية تتبع أسلوب توظيف التكنولوجيا وفقا لاحتياجات المجتمع ، وأنه سيتم عمل مقترح بخصوص الاتفاقية الإطارية وسيتم عرضه على الدكتور المحافظ .


وأضاف بأن الأكاديمية وهيئة التنمية الصناعية تقدمان الدعم للشباب الذين لديهم أفكار ابتكارية في المجالات التكنولوجية وسيتم تبني نماذج ومجموعات من الشباب وتدريبهم على عمل دراسات الجدوى ودراسة السوق وأضاف المحافظ بأن هذه الفكرة تخلق كيانات اقتصادية منتجة بين الشباب و اقترح مشاركة الصندوق الاجتماعي لدعم هذه المجموعات المتنوعة لضمان استمرارها .

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/23525/

Exit mobile version