اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

إعادة تأسيس الجامعة الفرنسية في مصر .. منح شهادة مزدوجة . رغبة الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن قرار فرنسا و مصر لإعادة تأسيس الجامعة الفرنسية في مصر بهدف الارتقاء بعلاقات الشراكة التعليمية والبحثية بينهما.

وأكد عبد الغفار خلال كلمته بمؤتمرإعادة تأسيس الجامعة الفرنسية في مصر،، اليوم بمقر الجامعة الفرنسية، أن هذه الفكرة تجسدت بالرغبة المشتركة من خلال توقيع اتفاق بين الحكومتين بحضور الرئيسين عبد الفتاح السيسي وماكرون، وذلك خلال زيارة رئيس فرنسا لمصر في يناير ٢٠١٩.

وأضاف ضاف عبد الغفار أن الهدف من الاتفاق هو إعطاء الجامعة الفرنسية في مصر مزيداً من القوة والتميز بتتحول إلى جامعة مميزة ذات مستوى دولي في مصر، منخرطة في البحث والابتكار بالشراكة مع جامعات فرنسية متخصصة في التعليم العالي والبحث العلمي، وجامعة مفتوحة على الشراكات وسوق العمل بإشراك عالم الاقتصاد والصناعة وخاصة الشركات الفرنسية، بالإضافة إلى جامعة أكثر جاذبية تحظي بمزيد من القدرات الاستيعابية كي يصل عدد طلابها إلى ٣٠٠٠ طالب بحلول عام ٢٠٣٠ وإلى ٧٠٠٠ طالب على المدى الطويل.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه يتم بناء حرم جامعي جديد مزود بكل التجهيزات طبقا المعايير الدولية وتحقيقا لذلك الغرض، وخصصت الحكومة المصرية أرضا مجاورة للموقع الحالي للجامعة على مساحة ٣٠ فدانا.

كما يتم تدعيم الشراكة مع جامعات التعليم العالي الفرنسية والبحثية وسيتم اضفاء طابع مؤسسي على هذه الشراكة من خلال إنشاء كونسورتيوم للجامعات الفرنسية الشريك، الذي سيتسع تدريجيا للانضمام شركاء جدد مما يسهل عمليات تنقل الطلاب والمبادلات بين مصر وفرنسا.

ومن جانبه قال ستيفان رومانيه السفير الفرنسي بالقاهرة، إن الجامعة الفرنسية في مصر تسعي إلى التركيز علي عمل طموح تعليمي قوي بين فرنسا ومصر من خلال إنشاء عدد من الجامعات الفرنسية في مصر .

وأضاف السفير الفرنسي بالقاهرة، خلال كلمته بمؤتمرإعادة تأسيس الجامعة الفرنسية في القاهرة بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أننا نسعي إلي استهداف أكثر من 3 الاف طالب في المرحلة الأولى ومن ثم قبول 7 الاف طالب في المرحلة الثانية، كما يتم انشاء مبني جديد للجامعة وحرم جامعي مجاوراً لفرع الجامعة الفرنسية الحالية لجذب الجامعات الفرنسية كي نشكل قطب من الجامعات العالمية في مصر

وأشاد ستيفان بالعاملين في الجامعة الفرنسية لتحقيق التعاون الأكبر بين وزارتي التعليم العالي في مصر وفرنسيا .

واَكد السفير الفرنسي أن الجامعة الفرنسية ستكون الجامعة الوحيدة التي تمنح طلابها شهادة تخرج مزدوجه تشمل المصرية والفرنسي لكل طالب خريج .

و قال الدكتور طه غالب رئيس الجامعة الفرنسية في مصر، إن الجامعة الفرنسية في مصر أنشأت في عام 2002 كجامعة خاصة ثم تحولت إلى جامعة أهلية في عام 2015.

وأضاف غالي خلال المؤتمر الصحفي المعقد اليوم في مقر الجامعة بمدينة الشروق، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الجامعة مكنت طلابها من الحصول على شهادة فرنسية بجانب الشهادة المصرية، وذلك عن طريق توقيع اتفاقيات وشركات عديدة بين مصر وفرنسا وعلى رأسهم الحكومة الفرنسية التي شاركت بـ100 ألف يورو لإنشاء كلية الهندسة و 750 ألف يورو لبناء البنية الأساسية للجامعة الفرنسية.

يذكر أن الجامعة الفرنسية تستقبل مايقرب من ٥٠٠ طالب بثلاثة كليات هي الإدارة والهندسة واللغات التطبيقية، وتمنح الجامعة شهادات مصرية وفرنسي من خلال عشر شراكات مع جامعات فرنسية متخصصة في التعليم العالي والبحث العلمي، تدرس المناهج بالفرنسبة والإنجليزية والعربية.

 

روابط نرشحها لكم

للنماذج التدريبية للثانوية العامة 2019 اضغط هنا

لمتابعة أخبار الثانوية العامة 2019 اضغط هنا

لنماذج الإجابة الرسمية للثانوية 2019 اضغط هنا

للتقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لتنسيق دخول الثانوية للعام الجديد اضغط هنا

لنتائج امتحانات كل المحافظات 2019  اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة