التعليم الفني

أكاديمية السويدي تطلب دفعة جديدة 2019 / 2020 . نشر المميزات والشروط والأوراق

أعلنت أكاديمية السويدي بالعاشر من رمضان قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الجديد

لصفحة نتيجة الإعدادية اضغط هنا

رابط بديل اضغط هنا

وتتركز أهداف الاكاديمية على أهمية التدريب العملى بجانب التعليم النظرى خلال دراسة الطالب فى مجال التعليم الفنى كما أشادت الوزارة خلال زيارتها لها بما تقدمه أكاديمية السويدى فى مجال تطوير التعليم الفنى إذ أن هذا الأسلوب فى التعلم يضخ الشباب المؤهل لريادة الأعمال، والوزارة تعمل على نجاح هذه التجربة والتوسع فيها.

كما تهتم بأساليب التدريس النظرية والتدريب العملى واستخدام التكنولوجيا فى العملية التعليمية والخطة التدريبية، كما أثنى على تحويل الكتاب المدرسى لمجموعة ألعاب تعليمية تثير انتباه الطلاب.

وأشارت الوزارة في تقرير لها إلى أن مدارس الشراكة مع السويدى تتبنى مبادئ نعمل سويا على تعميمها ليس فقط فى مدارس السويدى ولكن على المدارس الأخرى أيضا مثل، الشراكة الناجحة مع القطاع الخاص التى تخدم الطالب أولا، والتعلم المبنى على العمل إذ يتم تدريب الطالب فى المصنع كجزء من الدراسة، بالإضافة إلى استخدام التكنولوجيا فى التعليم سواء على مستوى تحويل بعض المواد التعليمية إلى مواد تفاعلية إلكترونية مما يعطى فرصة للمدارس الأخرى للاضطلاع، والاستفادة إلكترونيا كبديل للمدارس الأخرى فى حال عدم توفر فرص التدريب فى المصنع.

وأكدت الوزارة خلال التقرير على أهمية استخدام التكنولوجيا فى إدارة العملية التعليمية مثل (اختبارات القبول الطلاب الدقيقة للتحقق من قدرات وجدية الطالب على حد سواء).

وتفقد الوزير خلال زيارته للاكاديمية مبنى الأكاديمية ومعامل الإلكترونيات والميكانيكا والكهرباء، وأول فصل للتعليم المزدوج يضم طلاب وطالبات فى فصل واحد، وأثنى الوزير على أسلوب التعليم المختلف متمنيا تعميمه فى كل مدارس التعليم الفنى فى مصر.

وأوضح المهندس أحمد السويدى أن أكاديميَّة السُّويدى للتَّعليم الفنِّي والتى بدأت عام ٢٠١١ كَمَدرَسَة فَنِّية عقب توقيع مبادرة بين “السويدى إلكتريك”، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، التى تَهدُف إلى تَطوِير التَعلِيم الفَنِّي والتَدرِيب مِن أَجلِ الحُصُول عَلَى عِلاقَة أفضَل بَينَ المَدرَسَة الفَنيَّة وبِيئَة العَمَل الإحترَافِى، بتوفير برنامج تعليميّ متميِّز يركِّز على تَّدريب وتطوير مهارات الطلَّاب من خلال بيئة عمل حقيقية.

وأشار السويدى إلى أن الأكاديمية لها أهداف تسعى لتحقيقها فى مقدمتها تنمية مهارات العامل المصرى باعتباره العنصر القادر الذى يستطيع تطوير المنتج، موضحا أن الذى يقوم بالإشراف على المدرسة طاقم ألمانى من الكفاءات المميزة فى التعليم الفنى يعاونهم فريق من الشباب المصرى الذى يسعى لاكتساب المهارة والخبرة من الألمان للقيام بمهمة الإدارة مستقبلًا، لافتًا إلى أن أول دفعة تخرجت عام 2014 وقد تم تعيين 80% من إجمالى الخريجين بالمصانع.

ومن جانبه أوضح رمضان عبد الحميد حسن مدير مديرية التربية والتعليم بالشرقية ان الإجراءات الخاصة بالطلاب الناجحين في الشهادة الاعدادية هذا العام والذين يرغبون في المتقدمين للإلتحاق بمدرسة السويدي للتعليم الفني المزدوج للعام الدراسى 2019/2020 هي

التسجيل المبدئى

يقبل الطلاب الحاصلين على الشهادة الأعدادية العامة لسنه 2018-2019 وبمجموع لا يقل عن 220 /280 درجة.

و يجب ان يكون الطالب المتقدم حاصل على شهادة الإعدادية هذا العام .

يتم قبول المستندات للتقديم بالمدرسة ابتداء من يوم السبت 15/06 /2019 الى يوم الثلاثاء 23/07/2019

– يمكن التقدم على الموقع الالكترونى للمدرسة ابتداء من يوم 15/06/2019

[email protected]

للموقع اضغط هنا

ويتم اخبار كل طالب بميعاد بداية الإختبارات عند تقديمه للاوراق أو بإرساله بالميل له إذا كان تقديمه من خلال الموقع الإلكترونى .

وأكد المهندس رضا محمد الهادي مدير عام التعليم الفني انه يتم عمل اختبارات القبول والكشف الطبى بالمدرسة فى الفترة من يوم السبت 22 / 6 / 2019 الى يوم السبت 27 /07 /2019 من الساعة التاسعة صباحاً الى الساعة الثانية ظهراً.

و سوف يتم اعلان النتيجة النهائية للمقبولين يوم الأربعاء 31/07 /2019 فى تمام الساعة العاشرة صباحا.

الطلاب المقبولين يتم عمل تدريب مكثف لهم فى اللغة الأنجليزية والكمبيوتر و السلوكيات قبل بداية العام الدراسى ابتداء من يوم السبت 03/08/2019.

المستندات المطلوبة
استمارة النجاح

صورة من بيان النجاح فى الشهادة الإعدادية + ثلاث صور منها .

شهادة ميلاد مميكنة + ثلاث صور منها ومدون على ظهرها عنوان الطالب + تليفون الطالب وولى الأمر + وظيفة الوالد .

طلب التحاق من وحدة التعليم المزدوج بالعاشر من رمضان مرحلة ثانوي

فى حالة قبول الطالب يلتزم بتكملة الملف الخاص به

 

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة