أخبار الجامعاتالتعليم العام

جامعة بنى سويف تكرم تلميذة نابغة وتهديها كرسي متحرك

بنى

كرم د. أمين لطفي رئيس جامعة بنى سويف الطفلة النابغة صفاء طه التلميذة بالصف الخامس الابتدائي واهداها كرسي متحرك من الجامعة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الثاني لمتحدي الإعاقة الذي أقامته جامعة بنى سويف بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمتحدي الإعاقة بحضورة نواب رئيس الجامعة ومدير وحدة الإعاقة وأعضاء هيئة التدريس وذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة والمجتمع المحيط بها من رجال الأعمال والدين والمؤسسات المدنية.

أكد د/ أمين لطفي رئيس الجامعة أن ذلك التكريم يأتي في إطار اهتمام الجامعة بذوي الاحتياجات الخاصة وربط حقيقي بين الجامعة والمجتمع من خلال عمل وحدة متحدي الإعاقة والتي أنشأتها الجامعة لهذا العرض وتنفيذ مهمتها الأساسية لتنفيذ استراتيجية الجامعة في مجال حقوق متحدي الإعاقة.

الجدير بالذكر أن التلميذة/ صفاء طه من ذوي الاحتياجات الخاصة شعارها في الحياة (لسنا ذوي الاحتياجات الخاصة إنما نحن ذوي القدرات الخاصة) فهي تقوم بالكتابة والرسم على الكمبيوتر باستخدام شفتيها وأرجلها وتحث الناس في المجتمع على العمل بجد واجتهاد.

وهي تحب الناس واسرتها ولديها صفحة على الفيس بوك ولها أصدقاء على صفحتها تعد بالألوف وألفت سلسلة قصص على الباور بيونت ولها مشروع ابتكرته للعناية بالحيوانات الأليفة التي تعيش بالمزرعة باستخدام الحساسات لمليء الأواني عند انتهائها وتتبناها كلية الحاسبات والمعلومات جامعة القاهرة كطفلة نابغة في الكمبيوتر رغم ظروفها الخاصة ولديها خبرة في لغة البرمجة (C++)

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى