الرئيسية » التعليم الفني » معهد معاوني الأمن للذكور والإناث .. ننشر المميزات والشروط والاختبارات والمستندات المطلوبة

معهد معاوني الأمن للذكور والإناث .. ننشر المميزات والشروط والاختبارات والمستندات المطلوبة

عيد الشرطة 1024x544 معهد معاوني الأمن للذكور والإناث .. ننشر المميزات والشروط والاختبارات والمستندات المطلوبة

نبذة مختصرة

تأسس معهد معاوني الأمن في ديسمبر 2014 عقب صدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى ، بتعديل بعض أحكام قانون هيئة الشرطة الصادر بالقانون رقم 109 لسنة 1971 ، على أن يكون المتقدم للإلتحاق بالمعهد من حملة الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها.

ملحوظة : لا يوجد تقديم حاليا

وعقب القرار أعلنت وزارة الداخلية ،عن قبول أول دفعة من الذكور والإناث، لتكون مدة الدراسة فيه عام ونصف، يخضع خلالها الدارس لتدريبات متطوره ، ويتم بعد التخرج توزيع المعاونين علي كافة قطاعات الوزارة ، خاصة الخدمية منها " المرور، والجوازات والحماية المدنية والمطارات والبحث الجنائي .

وتخضع الدراسة بالمعهد لإشراف وزير الداخلية شخصيا، وتتنوع الدراسة فيه مابين تدريبات عمليه، يليها تلقي معلومات عامة عن جهاز الشرطة بكافة فروعه، ثم دراسة التخصصات مثل الجوازات أو الموانئ أو غيرها ويدرس الطالب بخلاف التدريبات القتالية ، علوم كثيرة مثل الكمبيوتر واللغة الإنجليزية والبحوث الجنائية والمرور

عند إلتحاق الطالب بمعهد معاون الأمن يوقع على عقد بأن تكون وظيفتة "فرد أمن"، ولا مجال للترقي فيها سوى أن يكون معاون أمن ثالث ومعاون أمن ثان ثم معاون أمن أول ومعاون أمن ممتاز وبعدها معاون أمن ممتاز ثان ثم معاون أمن ممتاز أول .

ويخضع الطالب لاختبارات بالمعهد هي نفس اختبارات كلية الشرطة للحصول على أفضل العناصر، كما تم استحداث مواد التدريب الانضباطي والسلوكي، وبلغ عدد الدفعات التى تخرجت من معهد معاون الأمن حتي الأن ثلاث دفعات.

ويكون سحب كراسات التقدم من مقار معاهد التدريب الشرطية التابعة للمصلحة، وهى معهد معاوني الأمن بالقاهرة – شارع جسر السويس، ومعهد مندوبي الشرطة بالقاهرة، وأحمد عصمت عين شمس، ومعهد التدريب الراقي بزهراء المعادي، ومعهد معاوني الأمن بالبحيرة، ومعهد تأهيل ضباط صف وجنود الشرطة بسوهاج، ويتم تلقي الطلبات اعتبارا من 8 ديسمبر 2018 حتي 24 يناير 2019.

وأوضح اللواء صلاح الشاهد مساعد وزير الداخلية لمصلحة التدريب في تصريحات صحفية، أن الشروط الواجب توافرها في المتقدم هو أن يكون مصري الجنسية، ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس، وألا يقل السن عن 19 سنة، ولا يزيد عن 25 سنة في تاريخ فتح باب التقدم للالتحاق بمعهد معاوني الأمن، وأن يكون حاصلا على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها، وأن يكون محمود السير حسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف.

وأضاف مساعد الوزير، ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال بقرار أو بحكم تأديبي، وأن يستفي الشروط الصحية والبدنية التي يحددها المجلس الطبي المتخصص بهيئة الشرطة، ويجتاز اختبار السمات واللياقة البدنية التي يتم تحديدها بقرار من وزير الداخلية.

كما شملت الشروط ألا يقل طول المُتقدم عن 170 سم وألا يقل عرض الصدر عن 85 سم “للذكور”، وألا يقل الطول عن 160 سم للإناث، وألا يكون مجندًا بالقوات المسلحة أو ملحقا للخدمة بالشرطة أو بأي من جهات الدولة الأخرى، وألا يكون متزوجا أو سبق له الزواج.

وأوضح مساعد الوزير، أن المزايا التي يحصل عليها معاوني الأمن هي حصول الدارس بالمعهد على مكافأة شهرية طيلة فترة الدراسة، والاستفادة من النظام العلاجي المجاني وفقا لقواعد العلاج بهيئة الشرطة، والاستفادة من الخدمات الاجتماعية للفرد وأسرته وكافة المميزات الخاصة بأفراد هيئة الشرطة، وصرف الملابس الأميرية مجانا.

 

معلومات متداولة

الشروط
1- يقبل الحاصلات على الشهادة الاعدادية وما يعادلها ( لا يشترط مجموع )

2- الا يقل سن المتقدمه عن 19 سنه ولا يزيد عن 25 سنه

3- الا يقل طول الطالبة عن 160سم الوزن المثالي طولك فرق 100

4- الا تكون الطالبة متزوجة او سبق لها الزواج

*بالاضافة للشروط العامة للتقديم في اي جهة حكومية

● المعهد تابع للوزارة الداخلية " شرطة " مدة الدراسة فيه سنه ونص
مقسمه على 3 مراحل كل مرحله منهم 6 شهور

تتخرج الطالبة برتبة معاون امن ثالث
ونظام الترقيات بيتحرك في 6 ترقيات فقط ابتداء من معاون امن تالت والى معاون امن ممتاز اول

المعهد اخد 3 دفعات لحد دلوقت
الدفعه الثانية ليه كانت اول دفعه يكون فيها اناث واتخرجوا من ايام
الدفعه التالته ذكور / التانية اناث في التدريب
الدفعة الرابعه لسه مدخلوش

● اماكن سحب الملفات
- معهد معاوني الامن بطره
- معهد معاوني الامن بجسر السويس

 

روابط نرشحها لكم

للنماذج التدريبية للثانوية العامة 2019 اضغط هنا

لمتابعة أخبار الثانوية العامة 2019 اضغط هنا

لنماذج الإجابة الرسمية للثانوية 2019 اضغط هنا

للتقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لتنسيق دخول الثانوية للعام الجديد اضغط هنا

لنتائج امتحانات كل المحافظات 2019  اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية