الرئيسية » الامتحانات » نرصد آراء طلاب الثانوية العامة 2019 حول امتحان الإستاتيكا

نرصد آراء طلاب الثانوية العامة 2019 حول امتحان الإستاتيكا

امتحان 3 2 نرصد آراء طلاب الثانوية العامة 2019 حول امتحان الإستاتيكا

نرصد آراء طلاب الثانوية العامة 2019 حول امتحان الإستاتيكا

انتهى منذ قليل في تمام الحادية عشر صباحًا طلاب شعبة الرياضيات بالقسم العملي الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، من امتحان الإستاتيكا وانتهت فعاليات اليوم الرابع من امتحانات الثانوية العامة 2019

سنرصد أكثر من رأي في السطور التالية :

.................

قالت الطالبة نيرة عبد الكريم بلجنة الثانوية العامة بمدرسة المنيرة الإعدادية بالسيدة زينب، إن امتحان الاستاتيكا مباشر ومن كتاب المدرسة ويحتاج إلى طالب ذاكر المقرر، قائلة :"الأسئلة سهلة ومن كتاب المدرسة".

...........................

فيما قالت أخرى : وقت الامتحان كان قصيرًا والأسئلة كانت تحتاج إلى 30 دقيقة زيادة، مشيرة إلى أن الأسئلة أسهل بكثير من امتحان العام الماضى، حيث أنها دخلت امتحان الاستاتيكا العام الماضى.

............................

أعرب طلاب الثانوية العامة بمدينة الغردقة، اليوم، عن سعادتهم، مؤكدين أن امتحان مادة الاستاتيكا اليوم سهل لكنه طويل ويلزمه وقت أطول لحله.

وأضافت طالبات مدرسة الغردقة الثانوية بنات أن هناك 18 سؤالا فى الامتحان يلزمهم ما لا يقل عن 3 ساعات، وأن الأسئلة سهلة لكن الوقت لم يكفى للانتهاء من الامتحان
.................................

أتفقت طالبات الصف الثالث الثانوي، بمدرسة البهية البرهانية على أن الامتحان جاء في المستوى المتوسط، وقالت الطالبة آيه عبدلله، إن الامتحان تضمن 18 مسألة رياضية، بعضها في مستوى المتفوقين، كما تضمن بعض "التكات"، التي تحتوى بعض الصعوبة مثل سؤال المجموعة المتزنة، والقوتين المتوازيتين حيث جاء طويلاً ويتطلب أشياء كثيرة.

وتساءلت إحدى الطالبات: مين فين اللي هيدخل هندسة؟!، مؤكدة أن الامتحان يتطلب وقت إضافي خاصة في ظل الحرص على الاتيان بجميع القوانين التي تحتويها المادة.

..............

وتعقد الامتحانات لـ 669,749 طالبة وطالبة منهم 264,653 طالب وطالبة في الشعبة الأدبية و118,071 طالبة وطالبة في الشعبة العلمية (رياضيات) و268,938 طالب وطالبة في الشعبة العلمية (علوم).

كما تعقد الامتحانات لعدد 373 طالبة وطالبة (STEM) في 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالب وطالبة (مكفوفين) في 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طالب وطالبة، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالب وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالب حتى تاريخه.

وبلغت عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالي: 704 لجنة سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.

كما بلغت مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزاً، فيما بلغت عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، كما بلغ عدد المشاركين في لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156,371 مشارك، وبلغت عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات 896 استراحة.

 

روابط نرشحها لكم

للنماذج التدريبية للثانوية العامة 2019 اضغط هنا

لمتابعة أخبار الثانوية العامة 2019 اضغط هنا

لنماذج الإجابة الرسمية للثانوية 2019 اضغط هنا

للتقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لتنسيق دخول الثانوية للعام الجديد اضغط هنا

لنتائج امتحانات كل المحافظات 2019  اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية