الرئيسية » الامتحانات » نرصد ترقب ودعوات وقلق أولياء الأمور في رابع أيام امتحانات الثانوية العامة 2019

نرصد ترقب ودعوات وقلق أولياء الأمور في رابع أيام امتحانات الثانوية العامة 2019

انتظار أولياء أمور 1 نرصد ترقب ودعوات وقلق أولياء الأمور في رابع أيام امتحانات الثانوية العامة 2019

خليط من القلق والتوتر والدعوات ، تلك هي المشاهد التي عادة ما تجتمع سويا أمام مدارس لجان الثانوية العامة في رابع أيام امتحانات الثانوية العامة ، التى انطلقت فعالياتها يوم السبت الماضي ، على مستوى الجمهورية

 يؤدى الطلاب امتحان الاتاتيكا والبالغ عددهم 118,071 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "رياضيات"

استغل أولياء أمور طلاب الثانوية العامة أوقاتهم في انتظار أبنائهم أمام اللجان في قراءة القرآن والجرائد وتبادل القصص والحكايات فيما بينهم، تزامنا مع أداء الطلاب اليوم الأربعاء امتحان اللغة الإنجليزية.

هذا ولقد بدأ توافد الطلاب وأولياء الأمور للامتحان منذ الصباح الباكر ، والجدير بالذكر أن الامتحان يمتد لمدة 3 ساعات بداية من التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا

تجمعات الطلاب أمام اللجان للمراجعة الأخيرة فى اللحظات الأخيرة قبل بدء الامتحان ، كان المشهد الغالب على أول ساعات اليوم كما هو معتاد في ماراثوان امتحانات الثانوية العامة

 حرصوا على مؤازرة أبنائهم حتى بعد دخول اللجان ، حيث حرصوا على التجمع أمام اللجان وسط دعوات لأبنائهم بسهولة الامتحان .

قام أولياء الأمور بقراءة القرآن الكريم والتسبيح وذكر الله منذ لحظة دخول أبنائهم اللجان لأداء الامتحان .

 

وتشهد اللجان حالة من التشديدات الأمنية فى دخول الطلاب، حيث شهدت اللجان تواجد أمنى لتفتيش الطلاب ومنع دخول التليفون المحمول للجان، وعلقت على أبواب المدارس لافتات مكتوب عليها" ممنوع دخول التليفون المحمول".

وقبل دخول الطلاب للجان تم تجميع التليفونات المحمولة، فيما حرص عدد من الطلاب قراءة التعليمات الخاصة بالامتحانات والمدونة على أرقام الجلوس، كما حرص أفراد الأمن على إبعاد أولياء الأمور عن بوابات المدارس .

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2019 يوم السبت الماضي وتعقد الامتحانات لـ669,749 طالبا وطالبة، منهم 264,653 طالبا وطالبة فى الشعبة الأدبية و118,071 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "رياضيات"، و268,938 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "علوم".

كما تعقد الامتحانات لعدد 373 طالبا وطالبة، بمدارس المتفوقين فى 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالبا وطالبة (مكفوفين) فى 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب وطالبات، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالبا وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا.

وبلغت عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالى: 704 لجان سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.

وبلغت مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزاً، فيما بلغ عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، كما بلغ عدد المشاركين فى لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156,371 مشاركا، وبلغت عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين فى أعمال الامتحانات 896 استراحة.

أولياء أمور نرصد ترقب ودعوات وقلق أولياء الأمور في رابع أيام امتحانات الثانوية العامة 2019 أولياء أمور 2 نرصد ترقب ودعوات وقلق أولياء الأمور في رابع أيام امتحانات الثانوية العامة 2019

 

روابط نرشحها لكم

للنماذج التدريبية للثانوية العامة 2019 اضغط هنا

لمتابعة أخبار الثانوية العامة 2019 اضغط هنا

لنماذج الإجابة الرسمية للثانوية 2019 اضغط هنا

للتقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لتنسيق دخول الثانوية للعام الجديد اضغط هنا

لنتائج امتحانات كل المحافظات 2019  اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية