الرئيسية » التعليم الأزهري » تعرف على موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

تعرف على موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية تعرف على موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2019
قال الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن طلاب الثانوية الأزهرية أدوا امتحان مادتي الحديث والتفاضل والتكامل، اليوم، بكل سهولة ودون مشكلات، وهناك ارتياح وسط الطلاب، لافتًا إلى أن القطاع لم يتلق أية شكاوى من الطلاب بشأن الامتحانات حتى الآن.

نسب النجاح في العينة العشوائية للثانوية الأزهرية

وأضاف "خليل"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، المذاع على قناة "دي ام سي"، أنه لم تظهر إلا 3 حالات غش خلال امتحان اليوم، على مستوى جميع لجان الجمهورية، منهم حالة وحيدة بالهاتف المحمول"، لافتًا إلى أنه تم تصحيح عينات عشوائية من المواد، ومنها الإنجليزي حيث وصلت نسبة النجاح 92%، بينما القراَن الكريم وصلت نسبة النجاح 82.5%، والحديث 75%، معقبًا: "طلاب الأزهر في الإنجليزي أعلى من القراَن والحديث، النظام اللى احنا ماشيين عليه في السنوات الأخيرة بنأهل الطلاب بأنهم يكونوا أقوياء في اللغات علشان نستفاد بيهم خارج مصر.. القراَن بالنسبة لهم بقى أصعب من الإنجليزي".

لا يوجد غش بالإمتحانات

قال الشيخ على خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن طلاب الأزهر أثبتوا التزامهم التام بمبادئ الأزهر الشريف بالاعتماد على النفس وعدم الغش، مضيفًا أن ما يتم في لجان امتحان الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية يدل على تغيير جذري لثقافة أبنائنا الطلاب وحبهم وانتمائهم لأزهرهم ووطنهم، متمنيًا كل التوفيق والسداد لطلاب الأزهر.

موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

وأضاف «خليل» في تصريحات له، أن البدء في تصحيح أوراق إجابات الطلاب سيكون بعد الانتهاء من الامتحانات مباشرًا وأن أن نتيجة الثانوية الأزهرية من المتوقع ظهورها منتصف يوليو القادم، لافتا إلى أنه سيتم فتح باب التظلمات الإلكترونية عقب إعلان النتيجة.

وتستمر امتحانات الثانوية الأزهرية حتى يوم 29 يونيو الجاري، ويشارك فيها 154954 ألف طالب وطالبة من الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، من بينهم 103067 طالبًا في القسم الأدبى، و51887 طالبًا في القسم العلمى، بالإضافة إلى 155 طالبًا بمعهد العلوم الإسلامية.

 

روابط نرشحها لكم

للنماذج التدريبية للثانوية العامة 2019 اضغط هنا

لمتابعة أخبار الثانوية العامة 2019 اضغط هنا

لنماذج الإجابة الرسمية للثانوية 2019 اضغط هنا

للتقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لتنسيق دخول الثانوية للعام الجديد اضغط هنا

لنتائج امتحانات كل المحافظات 2019  اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية