الامتحانات

تعليم البحيرة : 4 حالات إغماء في امتحان الأحياء للثانوية العامة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أن امتحانات الثانوية العامة سارت بشكل جيد في مواد الأحياء لشعبة العلوم والفلسفة والمنطق لشعبة الأدبي، وفى شعبة الرياضيات أدى الطلاب امتحان مادة الرياضيات التطبيقية الديناميكا دون حدوث أي مشكلات أو ما يعكر صفوها.

وأشار إلى أن غرفة العمليات الرئيسية لم تتلق إلا شكوى واحدة بحدوث إغماء لـ 4 طالبات في مادة الأحياء، حيث تم نقلهم بسيارات الإسعاف للمستشفى لتلقى العلاج وتحرير المحاضر الخاصة بذلك.

وقال محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء الامتحان اليوم بلغ ٢٩٨١٤ طالبا وطالبة حضر منهم 28 ألفا 401 وتغيب 1413 بنسبة حضور بلغت 95.3% بواقع 3214 متقدما لأداء امتحان الديناميكا حضر منهم 2993 وتغيب 221، وفى مادة الأحياء تقدم 17520 طالبا وطالبة حضر منهم 16485 وتغيب 1035، كما تقدم في مادة الفلسفة والمنطق 9080 طالبا وطالبة حضر 8923 وتغيب 157.

وشدد محافظ البحيرة على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير الجو الملائم للطلاب والملاحظين والقائمين على لجان الامتحانات والتيسير على الطلاب لأدائهم الامتحانات بسهولة ويسر وتذليل كافة العقبات التي قد تعترضهم، وكذا المرور المستمر على الاستراحات وتزويدها بكافة وسائل الراحة والمعيشة مع قيام مديرية الصحة بتوفير طبيب أو زائرة صحية في كل لجنة من لجان سير الامتحانات والحرص على عدم قطع التيار الكهربائي أثناء فترة عقد الإمتحانات، مشددًا على تكثيف أعمال النظافة ومنع الباعة الجائلين في محيط المدارس التي بها لجان امتحانات وإزالة الإشغالات ومصادر الإزعاج ومواجهة الغش بكافة أشكاله.

وتجدر الإشارة إلى أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان هذا العام بدائرة المحافظة 31956 طالبا وطالبة بواقع 18574 علمي علوم و3389 طالبا وطالبة علمي رياضة و9993 أدبى يؤدون الامتحانات في 99 لجنة بالإضافة للجنة للمكفوفين بالإدارات التعليمية.

 

روابط نرشحها لكم

دليل اختبارات القدرات اضغط هنا

للنماذج التدريبية للثانوية العامة 2019 اضغط هنا

لمتابعة أخبار الثانوية العامة 2019 اضغط هنا

لنماذج الإجابة الرسمية للثانوية 2019 اضغط هنا

للتقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لتنسيق دخول الثانوية للعام الجديد اضغط هنا

لنتائج امتحانات كل المحافظات 2019  اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة