الامتحانات

امتحانات الثانوية العامة 2019 . المسئولون يؤكدون تدارك أخطاء ترجمة النسخة الإنجليزية بامتحان الأحياء

أكد مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم أنه قد تقرر تدارك الأخطاء التي شهدتها ترجمة بعض جزئيات امتحان الأحياء في نموذج إجابة امتحان الأحياء 2019.

وقال المسئولون إن نموذج إجابة امتحان الأحياء 2019 الذي سيتم على أساسه تصحيح امتحان الأحياء 2019، تم وضع محتواه بدقة شديدة، مشيرين إلى أن جميع إجاباته موجودة في كتاب الوزارة ومذكور بجوار كل إجابة رقم الصفحة في كتاب المدرسة.

وأضاف المسئولون، أنه سيتم قريبا تسليم نموذج إجابة امتحان الأحياء 2019 للكنترولات لبدء التصحيح قريبًا، مؤكدين أن هناك تعليمات لجميع الكنترولات توصي بتوخي الدقة اللازمة خلال أعمال التقدير، والاهتمام بعملية تجميع الجزئيات، لضمان حصول الطلاب على حقهم كاملًا دون زيادة أو نقصان.

وأكد المسئولون أن جميع المصححين لديهم أيضا تعليمات بإجراء المراجعات اللازمة لإجابات الأسئلة التي تم تقديرها، بحيث لا تترك أي إجابات للطالب دون تقدير، حتى يحصل كل طالب على حقه كاملًا.

وأشار المسئولون إلى أنه سيتم تصحيح كل كلمة كتبها الطالب لحل أسئلة امتحان الأحياء في الكراسة الامتحانية والمسودة الموجودة بها بدقة واهتمام؛ لحصول كل طالب على حقه، ودرجاته كاملة، وذلك حرصًا على تكافؤ الفرص والعدالة بين الطلاب.

وكانت أعلنت غرفة عمليات ائتلاف ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية، أنها تلقت العديد من الشكاوى من طلاب الثانوية العامة الدارسين بالمدارس اللغات أمس بسبب أخطاء في ترجمة امتحان الأحياء 2019 الذي أداه الطلاب اليوم باللغة الإنجليزية.

وقال خالد صفوت منسق الائتلاف: لقد تلقينا شكاوى من طلاب الثانوية العامة تؤكد وجود أخطاء في الترجمة في نموذج د السؤال رقم 8 من امتحان الأحياء ، فلم يتم تحديد إنها codons برغم من وجودها فى العربي الكودونات وهو ما ترتب عليه اختلاف حل السؤال.

وأضاف صفوت أنه تلقى أيضا شكوى من كلمة Pregnant woman في الامتحان، لأنها في النموذج العربي مكتوبة المرأة عند الولادة وهو ما يعني وجود اختلاف في المعنى وبالتالي اختلاف في الإجابة.

كما شكا الطلاب من ترجمة كلمة حيوان منوی إلى Semen بدلا من sperm وهو المني والتي لم تمر علي الطلاب من قبل.

 

روابط نرشحها لكم

دليل اختبارات القدرات اضغط هنا

للنماذج التدريبية للثانوية العامة 2019 اضغط هنا

لمتابعة أخبار الثانوية العامة 2019 اضغط هنا

لنماذج الإجابة الرسمية للثانوية 2019 اضغط هنا

للتقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لتنسيق دخول الثانوية للعام الجديد اضغط هنا

لنتائج امتحانات كل المحافظات 2019  اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة