الرئيسية » الامتحانات » تفتيش طلاب الثانوية العامة 2019 قبل امتحان التاريخ والفيزياء

تفتيش طلاب الثانوية العامة 2019 قبل امتحان التاريخ والفيزياء

توافد طلاب 2 1024x512 تفتيش طلاب الثانوية العامة 2019 قبل امتحان التاريخ والفيزياء

بدأ المسئولون عن تأمين لجان الثانوية العامة بالمدارس تفتيش طلاب الصف الثالث الثانوي قبل بدء فعاليات اليوم السادس من ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2018 / 2019

هذا ولقد بدأ توافد الطلاب للامتحان منذ الصباح الباكر

وقال خالد عبدالحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إنه سيكون فى كل مدرسة بامتحانات الثانوية العامة 5 عصيان إلكترونية و5 أعضاء أمن يستخدمون هذه العصيان؛ للتأكد من عدم وجود أى وسائل إلكترونية للغش مع الطلاب.

وأضاف عبد الحكم أن التأمين بالكامل مسئولية الشرطة وإذا وقعت أى أحداث شغب تبدأ الوزارة تطبيق إجراءاتها الاحترازية الجديدة.

وأكد مدير عام الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة أصدرت إجراءات احترازية جديدة لمكافحة الشغب بامتحانات الثانوية العامة، لافتا إلى أنه تم رصد اللجان التى يحدث بها شغب سنويا وتم اكتشاف عدد من اللجان الجديدة، مشيرا إلى أنه لن يعلن هذه الإجراءات الجديدة إلا بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة حتى لا يأخذ الطلاب حذرهم من ذلك.

ويستأنف في تمام التاسعة من صباح اليوم السبت ٦٥١ ألف طالب بالثانوية العامة امتحاناتهم في سادس أيام اختبارات نهاية العام 2018/2019، حيث يواجه ٣٩٠ألف و ٢٠٣ طالب بشعبتي العلمي علوم والعلمي رياضة مادة الفيزياء.

بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية البالغ عددهم ٢٦١ ألف و ٦٥٣ طالباً مادة التاريخ بإجمالي عدد 261 ألفا و653، كما يؤدي ٣٦٥ طالباً في مدارس STEM الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم في الكيمياء.

ويستمر امتحان الفيزياء لطلاب العلمي والتاريخ لطلاب الأدبي لمدة ثلاثة ساعات حيث يبدأ في تمام التاسعة صباحًا وينتهي في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2019، يوم 8 يونيو الجارى، وتعقد لـ669,749 طالبا وطالبة، منهم 264,653 طالبا وطالبة فى الشعبة الأدبية و118,071 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "رياضيات"، و268,938 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "علوم".

كما تعقد الامتحانات لعدد 373 طالبا وطالبة، بمدارس المتفوقين فى 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالبا وطالبة (مكفوفين) فى 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب وطالبات، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالبا وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا.

وبلغت عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالى: 704 لجان سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.

وبلغت مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزاً، فيما بلغ عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، كما بلغ عدد المشاركين فى لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156,371 مشاركا، وبلغت عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين فى أعمال الامتحانات 896 استراحة.

 

روابط نرشحها لكم

دليل اختبارات القدرات اضغط هنا

للنماذج التدريبية للثانوية العامة 2019 اضغط هنا

لمتابعة أخبار الثانوية العامة 2019 اضغط هنا

لنماذج الإجابة الرسمية للثانوية 2019 اضغط هنا

للتقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لتنسيق دخول الثانوية للعام الجديد اضغط هنا

لنتائج امتحانات كل المحافظات 2019  اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية