التعليم العام

ننشر قواعد تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي بمحافظة القاهرة 2019 / 2020

اعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة برئاسة محمد عطية مدير المديرية تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي بمحافظة القاهرة 2019 / 2020

واعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تنسيق التقديم للثانوى العام للعام الدراسى 2019/2020 ليكون بحد أدنى 220 درجة ، و140 درجة للصف الاول للثانوى بالمدارس الخاصة والحد الادنى للقبول بفصول الثانوى العام ( خدمات ) 190 درجة، وذلك بعد عمل دراسة لعدد الطلاب الناجحين والأماكن الشاغرة بالفصول حتى لا يحدث تكدس بين الطلاب وتزيد كثافة الفصول .

وذكر محمد عطية مدير التعليم بالمحافظة، أن التنسيق سيتم تقسيمه إلي ثلاث مجموعات الأولى تبدأ من 4- 8 يوليو المقبل لتقديم الطلاب الحاصلين على مجموع من 270 درجة وحتى 300 درجة، والمجموعة الثانية ويتم فيها استقبال أوراق الطلاب الحاصلين على مجموع 220 درجة وحتى 270 درجة والمجموعة الثالثة تبدأ من 14-16 يوليو المقبل، ويتم فيها استيعاب الطلاب المتخلفين عن التقديم فى المرحلتين .

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم، أنه سيتم قبول الطلاب حسب المربع السكنى أو مربع الإدارة التعليمية التى حصلوا منها على شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى، ويتاح للطلاب الحاصلون على مجموع 266 درجة فأكثر التقدم للمدارس التى يرغبونها خارج المربع السكنى أو داخله علي مستوى المحافظة وتقبلهم هذه المدارس بما لا يزيد عن 25% من أعداد الطلبة المقبولين بكل مدرسة .

وأشار مدير المديرية إلى أن الطلاب الحاصلون على مجموع 252 درجة فأكثر يسمح لهم بالتقدم الى المدارس التى يرغبونها داخل الإدارة التعليمية فقط ودون التقيد بالمربع السكنى وتقبلهم المدرسة بما لا يزيد عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين بالمدرسة .

وشدد مدير المديرية على انه لن يسمح بقبول أى طلبات التحاق بمدارس التعليم الثانوى العام بالقاهرة ( رسمى ) الا لابناء محافظة القاهرة الحاصلين على شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الاساسى من احدى مدارس القاهرة ولا يسمح اطلاقاً لطلاب الصف الاول الثانوى بأى محافظة بالتحويل إالى مدارس القاهرة إلا بعد أن يتم تنسيقهم فى محافظاتهم وطبقاً للقرارات الوزارية المنظمة لذلك .

 

روابط نرشحها لكم

دليل اختبارات القدرات اضغط هنا

للنماذج التدريبية للثانوية العامة 2019 اضغط هنا

لمتابعة أخبار الثانوية العامة 2019 اضغط هنا

لنماذج الإجابة الرسمية للثانوية 2019 اضغط هنا

للتقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لتنسيق دخول الثانوية للعام الجديد اضغط هنا

لنتائج امتحانات كل المحافظات 2019  اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة