الرئيسية » التعليم الفني » التعليم تبحث تطوير مدرسة الضبعة الفنية للتكنولوجيا النووية .. تعرف على تفاصيل الاجتماع وشروط الالتحاق بالمدرسة

التعليم تبحث تطوير مدرسة الضبعة الفنية للتكنولوجيا النووية .. تعرف على تفاصيل الاجتماع وشروط الالتحاق بالمدرسة

محمد مجاهد التعليم الفني التعليم تبحث تطوير مدرسة الضبعة الفنية للتكنولوجيا النووية .. تعرف على تفاصيل الاجتماع وشروط الالتحاق بالمدرسة

ترأس الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، اليوم الأحد، اجتماعاً لمجلس إدارة مدرسة الضبعة الفنية التكنولوجية للعلوم النووية

وحضر الاجتماع الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، والدكتور محمد موسى عمارة رئيس قطاع التعليم الفني، وهاشم جامع رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني، والمهندسة انتصار علي مدير الإدارة العامة للتعليم الصناعي.

وناقش الاجتماع سبل تطوير المنظومة التربوية بالمدرسة النووية واستمرار تفعيل التدريبات العملية للطلاب وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من المعامل العلمية والتكنولوجية التي أعدتها الدولة وفق أحدث النظم لمسايرة الهدف من إنشاء تلك المدرسة الفريدة من نوعها بمنطقة الشرق الاوسط في سبيل تخريج جيل واعٍ متطور قادر على تحمل المسئولية لمواصلة مسيرة التقدم والتنمية الشاملة.

كما تطرق الاجتماع إلى الضوابط التي وضعتها الوزارة لاختيار أعضاء هيئة تدريس المدرسة النووية، وضرورة تفعيل ذلك وفق قواعد مهنية متطورة، مع توافر الكفاءة الوظيفية والسمات الأخلاقية لضمان تحقيق هيئة التدريس الجديدة للتطور النوعي المنشود للمنظومة التعليمية بذلك الصرح التعليمي المتميز.

لتنسيق دخول الثانوية للعام الجديد اضغط هنا

وحدد "مجاهد" الإجراءات النهائية لقواعد وشروط الالتحاق الطلاب من كافة محافظات الجمهورية بالمدرسة النووية، والخطة الزمنية الخاصة بالاختبارات الرياضية والتكنولوجية والعلمية.

وحضر الاجتماع أيضاً نبيل نجيب مدير عام التعليم الفني، ومحمد راتب مدير إدارة الضبعة وممثلي وزارتي الكهرباء والإنتاج الحربي، ومسئولي التعليم الصناعي وأعضاء المجلس بديوان عام الوزارة.

يشار إلى أن آخر موعد لغلق باب التقديم للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية "نظام الخمس سنوات"، في مجال الطاقة النووية السلمية لدعم البرنامج النووي المصري بكوادر فنية متخصصة للعمل في التطبيقات السلمية للطاقة النووية يوم 30 يونيو الجاري.

وأضاف النيلى، فى تصريحات خاصة  أن المدرسة النووية بالضبعة تهدف لجذب جيل جديد بالتعليم الفنى قادر على مواكبه التطور التكنولوجى والمشاركة فى المشروعات العملاقة التى تنفذها الدولة مثل مشروع إنشاء محطة الضبعة النووية التى تُنشئها وزارة الكهرباء.

وأوضح أن مجموع القبول بالمدرسة الضبعة يتراوح من 250 الى 260 درجة وفقا لتحديد وزارة التربية والتعليم.

لنتائج إعدادية كل المحافظات 2019  اضغط هنا

وأشار وكيل وزارة التربية و التعليم بمطروح إلى أن هناك عدد من الشروط يجب توافرها فى الطلاب الراغبين فى اللالتحاق بمدرسة الضبعة النووية (نظام خمس سنوات) تتمثل فى: أن يكون الطالب من أبوين مصريين، أن يحصل على شهادة إتمام التعليم الأساسي هذا العام، ألا يزيد عمر الطالب عن 18 عامًا في 1 أكتوبر 2019، أن يحصد الطالب في المواد الدراسية (اللغة الإنجليزية، العلوم، الرياضيات) نسبة 90% على الأقل من مجموع الدرجات وأن يكون لدية دراية جيدة باستخدام الحاسب الآلي، بالإضافة لإجتياز الاختبارات (الطبية، العلمية، المقابلة الشخصية وكشف الهيئة).

 

روابط نرشحها لكم

دليل اختبارات القدرات اضغط هنا

للنماذج التدريبية للثانوية العامة 2019 اضغط هنا

لمتابعة أخبار الثانوية العامة 2019 اضغط هنا

لنماذج الإجابة الرسمية للثانوية 2019 اضغط هنا

للتقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لتنسيق دخول الثانوية للعام الجديد اضغط هنا

لنتائج امتحانات كل المحافظات 2019  اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية