اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

الهلالي يبدأ جولاته التفقدية للمدارس مع بدء العام الدراسي الجديد

وزير التربية والتعليم

قام اليوم الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم جولة تفقدية لعدد من المدارس بمحافظتى القليوبية والقاهرة لمتابعة بدء العام الدراسى الجديد، والتعرف على أهم المشكلات التى تواجه العملية التعليمية للعمل على حلها.

وأكد الوزير أن هذه الجولة تأتى فى إطار الاطمئنان على مدى استعداد المدارس للعام الدراسى الجديد، مشيرا إلى أنه سيتم التركيز على المدارس التى تواجه مشكلات للعمل على حلها، لافتا إلى أن جميع القيادات التعليمية ستقوم بعمل جولات ميدانية والمرور على المدارس لمعرفة أوجه القصور فيها والعمل على إزالتها لبدء عملية تعليمية فعالة.

وأكد الوزير أثناء جولته أنه تم الانتهاء من أكثر من 90% من طباعة الكتب الدراسية وتم تسليم 85% منها إلى المديريات، مشيرا إلى أنه هناك توجيهات مشددة بتسليم الكتب للتلاميذ فى اليوم الأول من الدراسة دون التقيد بالمصروفات الدراسية، موضحا أنه سيتم الانتهاء من باقى الكتب خلال الأسبوع الأول من الدراسة.

بدأ الوزير جولته بمحافظة القليوبية ورافقه خلالها المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، وألفت عبد الرحيم مديرة مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، واللواء يسرى سالم مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، وأحمد حسن رئيس الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء.

وتفقد الوزير مدرسة قليوب المحطة الإعدادية المشتركة وشارك التلاميذ طابور الصباح، وسأل الوزير عن أعمال الصيانة بالمدرسة، فأفاد مدير المدرسة بأن المدرسة مدرجة ضمن خطة التأهيل للصيانة، وأن المدرسة آمنة على الطلاب.

وأكد الوزير ضرورة تهيئة المدرسة للطلاب وتوفير المناخ الجيد لهم خلال العام الدراسى الجديد، وغرس قيم المواطنة والانتماء والولاء للوطن من خلال الالتزام بتحية العلم أثناء طابور الصباح.

وانتقل الوزير إلى مدرسة قليوب الصناعية بنات، والتى تم الانتهاء من أعمال الصيانة بها وتفقد المعامل والورش ، وأجرى حديثا مع الطالبات وحثه على الانتظام فى الحضور والمذاكرة والتفاعل مع المعلمين، وأكد أهمية التعليم الفنى وتطويره وربطه بسوق العمل مشيرا إلى أنه لابد من الاهتمام بالمخرج “الطالب” وتوفير عمل له، قائلا: عندما يتم تطوير التعليم الفنى سيحظى بالتقدير الاجتماعى.

وشدد الوزير على ضرورة انضباط العملية التعليمية ، وتقديم تعليم جيد للطلاب، وعودة الطالب والمعلم مرة أخرى للمدرسة، مشيرا إلى أنه سيتم التركيز على ممارسة الطلاب للأنشطة المختلفة، وتفعيل مجموعات التقوية بشكل منتظم.

وعن تطبيق الـ10 درجات للحضور والانصراف لطلاب الثانوية العامة، قال الوزير إن هناك لجانا من المراكز البحثية التابعة للوزارة تعكف على دراسة آليات لتطبيق هذا القرار والضمانات التى تقدم للمجتمع وأولياء الأمور لوصول الدرجات لمستحقيها ، موضحا أنه من ضمن هذه الآليات وجود نظام إلكترونى للغياب عن طريق وجود قاعدة بيانات خاصة بالطلاب ويتم تسجيل الغياب إلكترونيا.

وأعرب الوزير عن أمله فى أن يتفاعل الطالب والمعلم وأولياء الأمور كمنظومة متكاملة مع الوزارة للنهوض بالتعليم.

وشملت الجولة مدرستى قليوب الثانوية العسكرية للبنين، وقليوب الإعدادية للبنات، وأثناء خروج الوزير من هذه المدرسة التقى ببعض الطالبات بالصف الأول الثانوى (خدمات) ، واستمع إلى شكواهن حول تنسيق القبول، ووعد الوزير بدراستها والعمل على حلها.

وفى نفس السياق واصل الوزير جولته وانتقل إلى محافظة القاهرة وتفقد مدرسة المنيرة، الرسمية للغات التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية ، وتفقد فصول رياض الأطفال واطمأن على تجهيز القاعات الخاصة بهم، وتفقد فصول الصف الأول والثانى الابتدائى، وتأكد من وصول الكتب المدرسية للطلاب، وأشاد بانتظام العملية الدراسية بالمدرسة.

وانتقل إلى مدرسة هدى شعراوى الإعدادية بنات التابعة لنفس الإدارة حيث اطمأن على وصول الكتب وتفقد فصول المدرسة ومعمل الأوساط التعليمية، واطمأن على حسن سير العملية التعليمية بها.

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/23951/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة