الرئيسية » أخبار الجامعات » اجتماع مجلس جامعة مطروح | تعرف على تفاصيل الاجتماع وأبرزها المصروفات واختبارات القدرات

اجتماع مجلس جامعة مطروح | تعرف على تفاصيل الاجتماع وأبرزها المصروفات واختبارات القدرات

154 اجتماع مجلس جامعة مطروح | تعرف على تفاصيل الاجتماع وأبرزها المصروفات واختبارات القدرات
أشار الدكتور محمد إسماعيل القائم بأعمال رئيس جامعة مطروح، إلى أن امتحانات القدرات لكليتي "التربية النوعية"، "التربية الرياضية بنين" ستبدأ يوم 6 يوليو 2019 بمقر الكليتين المذكورتين، مؤكداً على عدم زيادة المصروفات الدراسية لطلاب جامعة مطروح هذا العام، لتخفيف العبء على كاهل أهالي الطلاب.

جاء ذلك خلال انعقاد الجلسة العاشرة لمجلس جامعة مطروح برئاسة الدكتور محمد إسماعيل عبده، أمس الخميس الموافق 27 يونية عام 2019م بحضور الدكتور مصطفى النجار القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور صلاح عسران القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، السادة عمداء الكليات، والدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتورة وسام فكري المدير التنفيذي لمركز ضمان الجودة بالجامعة، وذلك بمقر مكتب رئيس الجامعة.

وأرسل مجلس الجامعة برقية تهنئة للقيادة السياسية ووزير الشباب والرياضة بمناسبة نجاح افتتاح بطولة "كأس الأمم الأفريقية" فى دورتها ٣٢، والتي تستضيفها مصر هذا العام، مما وضع مصر بمرتبة تليق بها في جميع المجالات، وهذا يمثل عبء على جميع الوزارات أن تقوم بمجهود مضاعف للحفاظ على هذه المكانة.

وطالب إسماعيل، العمداء بالاستعداد الكامل لاستقبال طلاب الثانوية العامة بمعامل التنسيق "بمركز معلومات الجامعة بكلية التربية"، و"معمل الحاسب الآلى بكلية السياحة والفنادق"، لمساعدة الناجحين من طلاب الثانوية العامة وتيسير التقديم لمكتب التنسيق الإلكتروني.

وأحاط رئيس الجامعة، المجلس علماً بموافقة المجلس الأعلى للجامعات على إنشاء كلية "الحاسبات والذكاء الاصطناعي" بجامعة مطروح.

ووافق المجلس على قرار مجلس "شئون التعليم والطلاب" بجلسته المنعقدة في 23 يونية 2019 باحتساب حضور طلاب الفرقة النهائية بكلية "التربية الرياضية بنين" لمعسكر معهد إعداد القادة بحلوان، استيفاء لشروط حضور طلاب الفرقة النهائية أحد المعسكرات، وذلك كمتطلب للتخرج.

كما وافق المجلس على التبرع الوارد من شركة "ميجا" لتجهيزات المعامل والتوريدات العمومية، وهو عبارة عن جهاز داتا شو لمعمل "الميكروبيولوجيا" بكلية الطب البيطري، لإنجاح العملية التعليمية.

وفي نهاية المجلس عرضت الدكتورة وسام فكري مدير مركز ضمان الجودة، إنجازات المركز خلال الأربعة شهور السابقة، حيث تم تنظيم ورش عمل عن صياغة المعايير الأكاديمية، الدراسة الذاتية، مواصفات إعداد الورقة الامتحانية في ضوء نتائج التعلم المستهدفة، كما عرضت سيادتها انجازات "المؤتمر الدولي السادس لجودة التعليم"، حيث يسعى المركز للتميز وتقديم دعم لكل الوحدات ونشر ثقافة الجودة في كل وحدة

 

روابط نرشحها لكم

دليل اختبارات القدرات اضغط هنا

للنماذج التدريبية للثانوية العامة 2019 اضغط هنا

لمتابعة أخبار الثانوية العامة 2019 اضغط هنا

لنماذج الإجابة الرسمية للثانوية 2019 اضغط هنا

للتقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لتنسيق دخول الثانوية للعام الجديد اضغط هنا

لنتائج امتحانات كل المحافظات 2019  اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية