الرئيسية » الامتحانات » نتائج الامتحانات » نتيجة الثانوية العامة 2019 | كيرلس .. 100% ثانوية عامة .. التعليم : صعب نكرمه

نتيجة الثانوية العامة 2019 | كيرلس .. 100% ثانوية عامة .. التعليم : صعب نكرمه

212 نتيجة الثانوية العامة 2019 | كيرلس .. 100% ثانوية عامة  .. التعليم : صعب نكرمه

نتيجة الثانوية العامة 2019 | حالة تشهدها الأوساط الإعلامية والسوشيال ميديا عن الطالب " كيرلس" بالرغم من تجاهل وزارة التربية والتعليم اسمه ضمن أوائل الثانوية العامة الذين تواصل معهم الوزير الدكتور طارق شوقي لتهنئتهم السبت الماضي، طالب الأوائل المهدر حقه بحسب وصف البعض عبر "الفيس بوك" كشف عن حزنه للتجاهل إلا أن إصراره على مواصلة مشواره العلمي، أعرب عن انتظاره التنسيق ليضع رغبته في الالتحاق بكلية الطب البشري.

"كيرلس أنور جرجس"، الحاصل على نسبة الـ100% في الثانوية العامة 2019، إلا أنه اضطر على حصد ذلك المجموع مقسماً على عامين، ظروف عائلية كانت عائقاً أمام استكماله الطريقة دفعة واحدة، معاناة تستعصي على الجبال تحملها، فما أعظم أن يتعب الوالد وما أمر من أن يرحل إلى السماء مفارقاً ابنه".

ففي داخل لجنة مدرسة الشهيد خيرت الثانوية بنين بقنا، امتحن "كيرلس" طالب الشعبة العلمي علوم، 4 مواد فقط العام الماضي هي "اللغة العربية، والإنجليزية والفرنسية والكيمياء" حاصداً الدرجات النهائية في المواد الأربع، واضطر أمام تدهور الحالة الصحية لوالده أن يتوقف عن استكمال المواد المتبقية ليرافقه خلال رحلة العلاج من سرطان القولون".

3 مؤجلات خاضها طالب الثانوي مع العام الجاري، هي "الفيزياء والأحياء والجيولوجيا"، بعد أيام قلائل لوفاة والده مدير إدارة التعاون بدشنا، خلال شهر مارس الماضي، ورغم تلك الفاجعة إلا أنه أصر على ألا يتوقف عن تحقيق حلم والده، فتلك الأمنية بأن يصير كيرلس دكتوراً، أصر الابن على أن يكون هدفه الوصول إلى رغبة والده فكان له ما أراد من خلال الدرجات النهائية في المواد الثلاث ليكتمل معها عقد الثانوية العامة بمجموع 410 درجة.

يقول كيرلس:" جايب 100% والوزارة نسيتني لأني قسمت المواد على سنتين، انتظرت مكالمة الوزير أو أحد المسؤولين بالوزارة لكن محصلتش"، مضيفاً رغم حزني إلا أنني انتظر أن يتم فتح باب التنسيق لأحقق حلم والدي وأن أضع اسمي ضمن الملتحقين بكلية الطب.

وعن رحلته مع التفوق، يقول: قضيت ساعات طويلة من يومي في المذاكرة وأوظب على الحضور إلى المدرسة حتى أستفيد قدر المستطاع من المعلمين، وضعت نصب عيني "بالطو" الطبيب كهدف أسعى لبلوغه لإسعاد أسرتي وتحقيق حلم والدي وقد كان".

ويتابع: انشغالي بمرض والدي اضطرني لتقسيم المواد على عامين بتأجيل 3 مواد دراسية للعام التالي، نظراً لعدم استطاعتي الإلمام بكل المواد بعد الظروف الجديدة التي طرأت على أسرتي، لكن في النهاية يبقى للنجاح طعم آخر".

في الوقت نفسه، كان لوزارة التربية والتعليم من خلال خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة رأي آخر في تكريمه وتجاهله ضمن مكالمات الأوائل، بأن"كيرلس" حصل على المجموع مقسماً على عامين وهو ما يجعل مساواته مع الطلاب غير عادل، قائلاً:" صعب نكرمه عشان مقسم السنة على اتنين".

 

روابط نرشحها لكم

دليل اختبارات القدرات اضغط هنا

لصفحة نتيجة الثانوية العامة 2019 اضغط هنا

لو عايز تعرف مجموعك يدخلك كلية إيه اضغط هنا

لو اتظلمت إعرف هتعمل إيه اضغط هنا

لصفحة نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 اضغط هنا

لتنسيق دخول الكليات العسكرية 2019 اضغط هنا

لنتيجة الدبلومات الفنية 2019 اضغط هنا

لتنسيق الدبلومات الفنية السنة اللي فاتت اضغط هنا

لمتابعة أخبار نتيجة الثانوية العامة 2019 اضغط هنا

لنماذج الإجابة الرسمية للثانوية 2019 اضغط هنا

للتقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لتنسيق دخول الثانوية للعام الجديد اضغط هنا

لنتائج امتحانات كل المحافظات 2019  اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية