اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

نتائج الامتحانات

مفاجآت في قضية طالبة الـ 7% بالثانوية العامة 2019

تقدمت الطالبة سمر السيد علي عبد ربه المعروفة إعلاميا بـ”صاحبة الـ7%” بالثانوية العامة، تظلمات لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، إلي وشكوي لوكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية ، أكدت خلالهم أنها تتقدم بالتظلم لأنها من أوائل الطلبة في كافة مراحل التعليم السابقة وأدت امتحان الثانوية العامة الدور الأول 2019 أمام لجنة مدرسة الثانوية بنات بإدارة السنبلاوين التعليمية برقم جلوس 764452.

وأشارت خلال شكوتها إلي أنها فوجئت لدي إطلاعها علي كراسات الاجابة لكافة المواد التى خضعت فيها للامتحان أن هذة الكراسات لا تخصها، ولا تمت لها بصلة وأن الخط المسطر بها لا علاقة لها به، ويخص إحدى زميلاتها ولا يخصها.

والتمست الطالبة سمر من الجهات المختصة بالتحقيق في تظلمها واستكتابها بمعرفة لجنة فنية متخصصة لبيان أن الخط المسطر بكراسات الإجابة لا يخصها ليصير بعد ذلك إظهار كراسات الاجابة خاصتها وتصحيحها ومنحها درجاتها الحقيقية.

تواصل مع ابن خالة الطالبة سمر ويدعي محمود عبد المقصود الذى أكد أن كراسات الإجابة لا تخص قريبته مؤكدا أنها طالبة متفوقه في جميع المراحل التعليمية وبرهن علي ذلك بإرساله شهاداتها الدراسية في الصف الثالث الإعدادي والتى حصلت به علي مجموع 288,5 من 300، إلي جانب بيانات نجاحها في الصف الأول الثانوي الذى حصلت به علي مجموع 278,3 من مجموع 305، بالإضافة إلي الصف الثاني الثانوي التى حصلت فيه أيضا علي مجموع 238,6 من مجموع 260.

وتساءل ابن خالتها عن كيف لطالبة متفوقة مثلها أن تحصل علي 7% في الصف الثالث الثانوي، مؤكدا أنهم كانوا يتوقعون لها أن تحصل علي 98% علي الأقل ، مشيرا إلي أن التكت الذى يدون به بيانات الطالب علي كراسات الإجابة لا يخصها ومكتوب بخط آخر غير خط الطالبة سمر.

وكان قد تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي منشور حول طالبة تدعي سمر السيد علي عبد ربه، بمدرسة السنبلاوين الثانوية بنات، أكدت خلاله أنها طالبة متفوقة وكان الجميع يتوقع لها ألا تقل عن 98% بمجموع الثانوية العامة، ولكنها فوجئت بالنتيجة وحصولها علي 7% أى 29 درجة من 410.

وأشارت إلي أنه تم اتخاذ الاجراء الرسمي وقدمت التظلمات، وكانت المفاجأة أن كراسات اجاباتها تم تبديلها ولا تخصها، وروت أنها عندما وصلت للمدرسة للإطلاع علي أوراق اجاباتها تم استدعائها لمكتب رئيس الكنترول عبدالقادر إبراهيم عبد القادر، موضحه أنه عند الإطلاع علي كراسات الاجابة الخاصة بها وجدت اختلاف كامل عن كراسات الاجابة الخاصة بها وقالت “الورق متغير من أول التكت .. حتى البيانات مكتوبة بخط ليس خطي”.

وطالبت الجهات المختصة باتخاذ الاجراءات اللازمة، متهمه رئيس الكنترول بصفته وشخصه والجهاز المعاون له بالتلاعب في اوراق اجابتها.

ومن جانبه علق خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة علي الواقعة بأنها غير صحيحه “قائلا “خلي اللى يقول يقول.. هذا الكلام غير صحيح”.

 

روابط نرشحها لكم

للمرحلة الأولى للتنسيق اضغط هنا

دليل اختبارات القدرات اضغط هنا

لو اتظلمت إعرف هتعمل إيه وإطبع نماذج الإجابة اضغط هنا

لو عايز تعرف مجموعك يدخلك كلية إيه اضغط هنا

لصفحة نتيجة الثانوية العامة 2019 اضغط هنا

لجدول امتحانات الدور الثاني للثانوية اضغط هنا

لصفحة نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 اضغط هنا

لتنسيق دخول الكليات العسكرية 2019 اضغط هنا

لنتيجة الدبلومات الفنية 2019 اضغط هنا

لتحميل جدول امتحانات الدور الثاني للدبلومات اضغط هنا

لتنسيق الدبلومات الفنية السنة اللي فاتت اضغط هنا

لمتابعة أخبار تنسيق الجامعات 2019 اضغط هنا

لنماذج الإجابة الرسمية للثانوية 2019 اضغط هنا

للتقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لتنسيق دخول الثانوية للعام الجديد اضغط هنا

لنتائج امتحانات كل المحافظات 2019  اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة