اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

الوزير في المحلة .. بيحط كل واحد في محله . جزاءات لعدم المنضبطين

3

واصل اليوم الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم جولاته المفاجئة ؛ حيث قام بزيارة مدارس ميت عساس الإعدادية بنات بقرية ميت عساس، والمحلة الكبرى الثانوية الميكانيكية العسكرية، والسادات الثانوية بنين بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية لمتابعة سير العملية التعليمية.

بدأ الوزير جولته بتفقد مدرسة ميت عساس الإعدادية للبنات التابعة لإدارة سمنود التعليمية، وشهد طابور الصباح، وسأل عن حضور المعلمين وأفادت مديرة المدرسة، حضور جميع المعلمين، وتفقد الوزير فصول المدرسة ، واطمأن على وصول الكتب المدرسية وتسليمها للطلاب، كما اطمأن على حسن سير العملية التعليمية بانتظام، وأعطى تعليماته بصرف مكافأة لمديرة المدرسة وشكر العاملين بها.

وتوجه الوزير إلى مدرسة المحلة الكبرى الثانوية الميكانيكية العسكرية التابعة لإدارة شرق المحلة، وشهد طابور الصباح وتحية العلم، وتفقد أقسام المدرسة والفصول الدراسية، ولاحظ عدم الالتزام والاستعداد المناسب للدراسة فأحال مدير المدرسة للتحقيق، وسأل عن حضور المعلمين، وتبين أن عددا كبيرا منهم متغيب ، فأمر سيادته بإحالة المعلمين المتغيبين للتحقيق.

وتفقد الوزير ورش اللحام، والسيارات، والجرارات، ودار حوار بينه وبين الطلاب وسألهم من خلاله عن الكتب، وأفادوا بعدم استلامها حتى الآن، وشدد الوزير على مدير المدرسة بسرعة تسليم الكتب للطلاب.

انتقل الوزير بعد ذلك إلى مدرسة السادات الثانوية بنين التابعة لإدارة شرق المحلة، ولاحظ الوزير تغيب عدد ملحوظ من طلاب الصف الثالث الثانوى، وتوجه الوزير على الفور إلى قسم شئون الطلبة ليتأكد من تسجيل غياب هؤلاء الطلاب، وأجرى اتصالاً هاتفياً مع رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات والذى أكد عدم تسجيل غياب طلاب هذه المدرسة إلكترونيا، فأحال الوزير وكيل شئون الطلبة ومسئول الغياب للتحقيق.

وقام بالاتصال هاتفيا بمدير مديرية التربية والتعليم بالغربية وشدد على قيام قيادات المديرية والإدارات التعليمية ومسئولى المتابعة بمتابعة المدارس يومياً، والتأكد من حضور الطلاب وتسجيل الغياب وإرساله على موقع الوزارة.

وتفقد الوزير فصول المدرسة، وحرص على حضور جزء من حصة مادة الفيزياء فى أحد فصول الصف الثالث الثانوى، وجلس مع الطلاب، وشاركهم فى الاستماع إلى شرح المدرس ، ثم تفقد المكتبة وأكد على إدارة المدرسة ضرورة الاهتمام بحصص المكتبة، وتفعيل الأنشطة المدرسية وعدم استبدالها بحصص أخرى لجذب التلاميذ وعودتهم مرة أخرى للمدارس.

ودار حوار بين الوزير وطلاب الصف الثالث الثانوى، حيث أكد عليهم بإبلاغ زملائهم بأنه تم تطبيق الـ10 درجات للحضور والسلوك ، وتسجيل الغياب إلكترونيا وطمأنتهم بأنه لن يكون هناك أى تلاعب فى تسجيل الغياب وأنه سيتم بشكل موضوعى، مؤكدا على أنه سيتم تقديم خدمة تعليمية فعالة وهذا لن يتحقق إلا بحضورهم وحضور المعلمين.

ووجه الوزير مدير المدرسة بتفعيل مجموعات التقوية واختيار أفضل المدرسين المتميزين للعمل بها ومكافأتهم بحوافز مجزية.

 وقرر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، اليوم، إحالة 61 مدرسا بمدرسة محلة أبو على الميكانيكية الثانوية الصناعية بنين التابعة لإدارة شرق المحلة بمحافظة الغربية، للتحقيق، كما أحال 10 مدرسين آخرين من مدرسة السادات الثانوية، بنين لتغيبهم عن العمل.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة