التعليم العام

التعليم تعلن عن انضمام مدرسة جديدة إلي منظومة التكنولوجيا التطبيقية


وقع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، اليوم، بمقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، مع مصطفى نصار رئيس مجلس إدارة مجموعة إيجيبت جولد للمشغولات الذهبية والمجوهرات، بروتوكول تعاون مشترك لافتتاح مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية.

حضر توقيع البروتوكول الدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير لشئون التعليم الفني، والأستاذ محمد موسى عمارة رئيس قطاع التعليم الفني، والأستاذة حبيبة عز، مستشارة وزير التربية والتعليم ومنسق مشروع إصلاح التعليم، وعدد من قيادات الوزارة، وممثلي شركة إيجيبت جولد.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن منظومة مدارس التكنولوجيا التطبيقية تـهدف إلى تكوين منظومة تعليمية متكاملة وقادرة على تطوير التعليم الفني بمصر وجعله يواكب أفضل النظم التعليمية بالعالم، وإعداد وتأهيل المعلمين وفق أحدث النظم والمعايير من خلال تدريبات معتمدة على أيدي خبراء من داخل وخارج مصر، ذلك بالإضافة إلي إعداد خريجين مؤهلين لمواكبة مختلف التخصصات التي يحتاجها سوق العمل المحلي والدولي.

وأضاف شوقي، قامت الوزارة بعد عام واحد من إطلاق نظام مدارس التكنولوجيا التطبيقية بافتتاح 10 مدارس تكنولوجيا تطبيقية بمختلف التخصصات والمجالات الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية التي تطبق لأول مرة.

وأشار إلي أن تعاون شركة إيجيبت جولد مع الوزارة يعد مثال للدور الفعال الذي يقوم به المستثمرون الصناعيون للمساهمة في تطوير منظومة التعليم الفنى بمصر، وأكد أن الوزارة تسعى إلي افتتاح المزيد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية بمختلف أنحاء مصر وإدراج تخصصات جديد بها، لإتاحة الفرصة لجميع الطلاب للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية والتمتع بالمميزات التي تقدمها لهم.

وأشار إلى أن التعليم الفني هو المستقبل وبه يقاس تقدم الدول، موضحًا أن التقديم لتلك المدرسة مستمر حتى 15 سبتمبر 2019 للحاصلين على الشهادة الإعدادية من جميع المحافظات، وأنه سيتم عقد امتحان في اللغة العربية والإنجليزية للمتقدمين.

وستفتح المدرسة أبوابها لجميع أفراد المجتمع عن طريق توفير دورات تدريبية متخصصة في صناعة الذهب والماس والمجوهرات بعد شهرين من افتتاحها.

وأثنى الأستاذ مصطفى نصار، رئيس مجلس إدارة مجموعة إيجيبت جولد للمشغولات الذهبية والمجوهرات، على إتاحة الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التربية والتعليم، الفرصة لتعاون القطاع الخاص معها، وإحداث التوأمة التي تهدف إلي تحقيق استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة 2030، طبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مما يترتب عليه وضع مصر في مكانة عالمية أعلى، وتصدرها للريادة الأفريقية، في وقت تترأس فيه الاتحاد الأفريقي، وذلك من خلال إحداث تطور في التعليم الفني بحيث يرقى لمستوى العالمية، مرتبطًا بسوق العمل الفعلي، وبشكل يمكن الاقتصاد القومي من المنافسة العالمية.

 

روابط نرشحها لكم

للمرحلة الثالثة للتنسيق والكليات المتاحة اضغط هنا

لنتيجة التنسيق اضغط هنا

لصفحة نتيجة الثانوية العامة 2019 اضغط هنا

لصفحة نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 اضغط هنا

لتنسيق الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لتنسيق دخول الكليات العسكرية 2019 اضغط هنا

لنتيجة الدبلومات الفنية 2019 اضغط هنا

لتنسيق الدبلومات الفنية اضغط هنا

لمتابعة أخبار تنسيق الجامعات 2019 اضغط هنا

لتنسيق دخول الثانوية للعام الجديد اضغط هنا

لنتائج امتحانات كل المحافظات 2019  اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة